أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الاعلان عن فتح طريقان في مدينة تعز من طرف واحد

يمنات – خاص

اعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز التابعة لسلطة صنعاء، الجمعة 7 يونيو/حزيران 2024 عن اعادة فتح طريق رئيسية، واخرى فرعية في مدينة تعز مركز المحافظة. 

وبينت السلطة المحلية انه تم فتح طريق جولة القصر، قصر الشعب، شارع الكمب، المحافظة، وخصصت للنقل الخفيف، وتعد طريق رئيسية، إلى جانب طريق شارع الخمسين، مدينة النور، بير باشا، وخصصت للنقل الثقيل، وهي طريق فرعية. 

واعادة الفتح للطريقين من طرف واحد، وما زال امر اعادة الفتح مرهون بموافقة الطرف الأخر، وهي السلطة المحلية بمدينة تعز، والتابعة للحكومة المعترف بها دوليا. 

ونشر ناشطون على السوشيال ميديا صور ومقاطع مرئية تظهر آليات وهي تقوم بإزالة السواتر الترابية والمخلفات في جولة القصر وبداية الشارع المؤدي إلى قصر الشعب. 

كما شوهدت عدد من السيارات وهي تعبر جولة القصر باتجاه مستشفى ابن سيناء الذي يقع في بداية الطريق المؤدية إلى قصر الشعب. 

واكد ليمنات مصدر محلي ان السواتر الترابية في جولة القصر تم ازالتها، واصبحت الطريق مفتوحة باتجاه القصر. مشيرا إلى ان السيارات اصبحت تعبر الجولة إلى امام مستشفى ابن سيناء، غير انه لا تزال هناك سواتر ترابية ما بعد المستشفى باتجاه القصر، لم يتم ازالتها. 

ولفت المصدر إلى أن الطريق ليست سالكة باتجاه قصر الشعب، ومنه إلى شارع الكمب، وتحتاج إلى ازالة السواتر الترابية والاحجار والمخلفات التي تسد الطريق في المنطقة الممتدة من امام كلية الطب ومعسكر التشريفات وحتى بداية شارع الكمب، وقبلها ساتريين ترابيين قبل قصر الشعب. 

وتنتهي سيطرة القوات النابعة لسلطة صنعاء، امام بوابة قصر الشعب والبوابة الرئيسية لمعسكر التشريفات المقابل له في الجهة الاخرى من الشارع، فيما تبدأ سيطرة قوات الحكومة المعترف بها دوليا من نهاية شارع الكمب والبوابة الغربية لمعسكر التشريفات، فيما المنطقة الواقعة بين البوابة الرئيسية لمعسكر التشريفات مرورا ببوابة كلية الطب وحتى بداية شارع الكمب تعد منطقة تماس بين الطرفين. 

ويحتاج شارع الكمب لرفع المخلفات التي تنتشر في الشارع، حتى تكون الطريق سالكة نحو مبنى محافظة تعز في حي حوض الاشراف.

وجولة القصر الواقعة شرق مدينة تعز هي عقدة مواصلات، تتفرع منها الطريق القادمة من حي الحوبان إلى ثلاث طرق، الاولى تتجه غربا إلى فرزة صنعاء، ومنها عبر عقبة منيف إلى حوض الاشراف، وما زالت مغلقة. والثانية تتجه شمالا نحو سوق الجملة، وما زالت مغلقة، والثالثة تتجه جنوب غرب باتجاه قصر الشعب، وهي التي فتحت اليوم من طرف واحد.

وفي الاتجاه الشمالي الغربي، تم فتح طريق الخمسين، مدينة النور، وصولا إلى حي بير باشا، غرب مدينة تعز، وتسيطر قوات سلطة صنعاء على شارع الخمسين، فيما تبدا سيطرة قوات الحكومة المعترف بها دوليا من داخل مدينة النور الطبية التي يتواجد فيها مركز مكافحة الجذام ومرافق تابعة له، ومصحة للمرضى النفسيين، ومن المدينة تتجه الطريق نحو حي بير باشا الذي تتجه منه الطريق المؤدية إلى محافظة الحديدة، والمغلقة في مفرق شرعب، حيث تبدا سيطرة قوات سلطة صنعاء. 

والقوات العسكرية والأمنية التي تنشر في مدينة تعز التي تديرها الحكومة المعترف بها دوليا، تخضع للجناح العسكري للتجمع اليمني للاصلاح “اخوان اليمن”.

وحتى وقت كتابة الخبر لم تحدد السلطة المحلية بمدينة تعز موقفها من فتح الطريقين اللتان فتحتا من طرف السلطة المحلية في حي الحوبان.

زر الذهاب إلى الأعلى