أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المكلا.. الإفراج عن باشراحيل وزوجها واحالة ملفهما إلى النيابة

يمنات – صنعاء

أفرجت السلطات الأمنية بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، الثلاثاء 25 يونيو/ حزيران 2024 على عارضة الأزياء اليمنية، خلود باشراحيل وزوجها.

وأفرج عن باشراحيل وزوجها يحيى بن الشيخ بضمانة حضورية، بعد إخضاعهما لجلسة مناصحة من قبل رجال دين، وحذف كافة الصور من حساباتهما على منصات التواصل الاجتماعي.

وأحالت شرطة المكلا قضية باشراحيل وزوجها إلى النيابة العامة، والتي من المقرر أن يمثلا أمامها غدا للتحقيق في التهمة الموجهة لهما.

ولم يعرف طبيعة التهمة الموجهة لباشراحيل وزوجها، غير أن ناشطين أفادوا أن التهمة كيفتها شرطة المكلا على أنها “ارتكاب فعل فاضح”.

ويرى حقوقيون أن مثل هذه التهمة تعد تعسفا في حق الزوجين، فيما يؤكد قانونيون أن احتجاز باشراحيل وزوجها من قبل شرطة المكلا لم يكن قانونيا، لأن الجهات الأمنية لا يحق لها الاحتجاز أكثر من 24 ساعة، فضلا عن إخضاع الزوجين لجلسة مناصحة وحذف الصور من الحسابات، هي إجراءات غير قانونية، كون الأجهزة الأمنية مأمورة ضبط، وليس جهة إصدار أحكام.

واعتقلت باشراحيل وزوجها ثاني أيام عيد الأضحى، الموافق الإثنين 17 يونيو/ حزيران 2024، بعد التحريض عليها من قبل رجال دين متشددين، على خلفية نشرها صور على حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي مع زوجها، اعتبروا أنها تخدش الحياء، وتحرض النساء التمرد على تعاليم الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى