أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

خلافات سلطتي عدن وصنعاء يدفع ثمنها المواطن.. إلغاء التعامل بتذاكر السفر الصادرة من صنعاء

يمنات – خاص

ألغت سلطات مطار عدن الدولي التعامل بتذاكر السفر، الصادرة من صنعاء.

وافاد “يمنات” مصدر ملاحي بأن توجيهات صدرت قبل يومين قضت بوقف التعامل مع تذاكر السفر الصادرة من صنعاء، سواء كانت حكومية، تخص موظفي اليمنية او هيئة الطيران المدني، او التي تصرف للمرضى، او تلك المدفوعة والصادرة مت وكالات السفر.

وبين المصدر ان التوجيهات استثنت تذاكر السفر الصادرة من وكالات السفر في، صنعاء، والتي لديها تراخيص عمل صادرة من حكومة عدن.

ولفت المصدر ان هذه التوجيهات ستلغي تذاكر الاياب لمن سافروا بتذاكر سفر، صادرة من صنعاء قبل صدور التوجيهات الاخيرة، مؤكدة ان ذلك سيؤدي إلى علوق كثير من المسافرين، نظرا لأن الكثافة السكانية تتركز في مناطق سيطرة سلطة صنعاء، التابعة لأنصار الله “الحوثيين”.

وكانت حكومة عدن المعترف بها دوليا قد وجهت وكالات السفر في مناطق سلطة صنعاء بنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن.

ومؤخرا اقدمت سلطة صنعاء على احتجاز 3 طائرات تابعة لطيران اليمنية في مطار صنعاء، ما ادى إلى توقف الرحلات من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالاردن، وتراجع عدد الرحلات من مطار عدن وباقي المطارات الواقعة في مناطق سيطرة حكومة عدن، نظرا لبقاء طائرتين فقط من اسطول اليمنية.

وسيدفع المواطن ثمن الخلافات بين سلطات صنعاء وعدن، فهو المتضرر مما يحصل، فالرخلات من مطار صنعاء اصبحت متوقفة، ومن مطارات عدن وسيئون محدودة، ومن سافروا بتذاكر من صنعاء لا يمكنهم العودة بتذكرة الإياب، وعليهم دفع مزيد من المال لقطع تذكرة إياب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى