أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء تعلن عن رحلات مباشرة إلى وجهتين جديدتين ورحلات مرتقبة إلى اربع وجهات أخرى

يمنات  – صنعاء

أعلنت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء، الاحد 28 يوليو/تموز 2024 فتح رحلات بين مطار صنعاء الدولي، ومطارين جديدين.

واوضحت انه سيتم فتح رحلات بين مطار صنعاء وكل من مطار القاهرة بمصر، ومطار مومباي الدولي بالهند، ابتداء من مساء اليوم الأحد.

رحلات يومية واسبوعية
وبينت إدارة اليمنية بصنعاء أنه تمت جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا.

ولفتت إلى ان وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، مشيرة إلى أن فتح وجهتي القاهرة والهند يأتي تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً، بحسب ما اوردته وكالة “سبأ” التي تدار من صنعاء.

رحلتان اسبوعيا
من جانبها قالت اليمنية على حسابها في موقع فيسبوك انه تم تشغيل رحلتين أسبوعيا (صنعاء – مومباي – صنعاء). مشيرة إلى ان موعد الرحلات سيكون كل يوم أثنين و خميس حتى نهاية شهر أكتوبر/تشرين اول 2024. دون ان تشير إلى الرحلات بين مطاري صنعاء، والقاهرة.

اول الرحلات
من جانبه قال خالد الشائف مدير عام مطار صنعاء الدولي، انه من المقرر استئناف الرحلات من مطار صنعاء، الى الوجهتين  القاهرة والهند ابتداء من الليلة. مؤكدا ان ذلك ياتي استكمالا لما تم الاتفاق عليه، طبقا لما اورده في حسابه على منصة اكس.

اربع وجهات مرتقبة
وكشف ‏عبد الوهاب الدرة، وزير النقل في حكومة تصريف الاعمال بصنعاء، عن ترتيبات لفتح وجهات جديدة للرحلات من مطار صنعاء إلى سلطنة عمان والسعودية وإثيوبيا وتركيا.
وبين انه يجري الترتيب كمرحلة أولى لفتح وجهات جديدة من ‎مطار ‎صنعاء إلى كل من مطارات ‎مسقط بعمان، وجدة بالسعودية، وأديس أبابا بإثيوبيا، وإسطنبول بتركيا.

الرحلات لم تحدد
ياتي ذلك وسط انباء تتحدث ان الرحلات بين مطار صنعاء، وكل من مطاري القاهرة ومومباي لم يتحدد موعد بدئها، رغم ان بعض وكالات السفر اكدت فتح الحجز لبيع تذاكر رحلات صنعاء- القاهرة، صنعاء  – مومباي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى