أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

البيض يتحدث عن تسوية ملفات الازمة اليمنية ومتطلبات الوصول إلى حلول

يمنات – صنعاء

اكد الدبلوماسي هاني علي سالم البيض ان اليمن يحتاج لوضع عدة رؤى ومخرجات واضحة، لأبرز القضايا المتعلقة بالمشهد السياسي والاقتصادي والعسكري.

قضايا وازمات
وبين هاني البيض ان هذه القضايا مرتبطة بالأزمات الاجتماعية والسياسية المعقدة تواجهها البلاد، مشيرا إلى ان البلد يعاني من هذه القضايا بشكل كبير ومستمر.

تسوية ملفات الازمة
وارجع البيض ظهور هذه القضايا إلى فشل إدارة الأطراف المعنية بالأزمة والحرب.
واوضح انه لابد من تسوية ملفات ازمة اليمن في الشمال والجنوب، باهتمام ومسؤولية، وبكل وضوح ومصداقية وموضوعية.

حلول توافقية
واعتبر هاني البيض ان تسوية ملفات الازمة اليمنية ستؤدي إلى حلول توافقية حقيقية عادلة وشاملة يلتف حولها الشعب، ما سيجعل الناس يتوجهون على اثرها إلى التفكير الإيجابي والذهاب الى المستقبل المشترك.

ارادة وحوار ورجال دولة
ورأى البيض ان هذه التسوية تتطلب إرادة صادقة، وحوار وطني جاد وعميق، خاليا من اي محاولات خداع او مواربة.

واكد ان الارادة الصادقة والحوار الوطني يحتاج رجال دولة، لديهم القدرة على اتخاذ القرار في الجنوب والشمال، وبشجاعة واستقلالية دون ارتهان أو تبعية.

عمل استراتيجي
وأشار هاني البيض إلى ان الوصول إلى هذه النقطة سيمثل حتماً عمل وطني استراتيجي، ومنجز عظيم لجميع الأطراف السياسية المرهقة للشعب.

ونوه البيض على حسابه في منصة اكس إلى انه يؤكد دائماً على اهمية الحلول الجذرية، والحوارات الاستراتيجية التي تستهدف خلق مناخ وفرص جديدة للتفكير الواعي، ولتحقيق الأهداف المرجوة، وتمثل مشاريع وطنية كبرى.

ليس ترف سياسي
وقال: نحن نكرر النصائح ليس من باب الترف السياسي، ولكن لحساسية وخطورة المرحلة، ولاجل الشعب المغضوب على امره، كي يجعل الله له مخرجا، ويسخر له من عبادة الكثير من الشرفاء والطيبين.

واعتبر ان السياسيين والحكام يعرفون خراجهم، ولكن للأسف يوميا يزداد البعض ترهلا وتخمة واتكالية.

واضاف: بالمقابل البعض منهم يستحق التقدير والاحترام والإشادة.

وآمل هاني البيض ان يفكر الجميع بشكل جيد من اجل اليمن وشعبه العظيم في الجنوب والشمال، ولاجل المنطقة العربية والاسلامية التي تستحق كل جميل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى