أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وفاة صحفي يمني شهير بعد معاناة مع المرض

يمنات – صنعاء

توفي مساء الاربعاء 25 سبتمبر/ايلول 2024 صحفي يمني شهير، ارتبط اسمه بالصحافة الورقية لعقود.

وتوفى الصحفي حسن عبد الوارث (62 عاما) في احد مستشفيات العاصمة صنعاء، بعد اسبوع من اصابة بجلطة ادخلته في غيبوبة.

ونعت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمن، حسن عبد الوارث، مشيدة بمناقبه ومهنيته في عمله.

واكدت امانة الاشتراكي في بيان نعي ان عبد الوارث كان قامة سامقة في دنيا الصحافة، وعالم الكتابة، مشيرة الى ان عطاؤه امتد لعقود من الزمن كاتبا مبدعا، وصحفيا محترفا وملتزما، ومديراً أو رئيساً للتحرير في العديد من المؤسسات والمواقع الالكترونية والصحف والمجلات.

ولفت بيان النعي ان عبد الوارث ترك بصمة لا تمحى في ذاكرة الصحافة اليمنية، وتميز بالسلاسة، وفكره بالاتزان، وطرحه بالموضوعية، ما جعله واحدا من رموز الصحافة اليمنية الذين يحظون بتقدير عال في الوسط الصحفي.

وبين ان الفقيد حسن عبد الوارث عمل بتفان وإخلاص مديرا لتحرير صحيفة “الثوري”، ورئيساً لتحرير صحيفة “الوحدة” ومجلة “معين”، وله مؤلفات في الصحافة والسياسة والأدب والشعر، ما يعكس عمق معرفته وشغفه برسالته، فضلا عن مئات المقالات التي تستحق أن تجد طريقها للجمع والنشر في كتب.

واكد البيان انه كان للفقيد أسلوب فريد في الكتابة، يحمل في طياته روحاً مميزةً، ومعبرة عن آلام وآمال الشعب اليمني.

ونوه بيان النعي ان عبد الوارث كان قد كتب تصورا لموته قبل أربع سنوات في مقالة شهيرة له بعنوان “متى سأكون الخبر؟”، مشيرا الى ان الفقد صار واقعا مؤلماً نعيشه اليوم.

وكان الفقيد حسن عبد الوارث عضو في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ومن مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الموحدة في العام 1990، وعضو في مجلسها المركزي.

وظل الفقيد من موقعه النقابي مدافعا صلبا عن حرية الصحافة وحقوق الصحفيين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى