أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الفريق السامعي يتحدث عن الموقف من العقوبات الأمريكية على حميد الأحمر

يمنات – صنعاء

دان الفريق سلطان السامعي، عضو المجلس السياسي الاعلى، العقوبات المفروضة من وزارة الخزانة الأمريكية على البرلماني ورجل الأعمال اليمني، حميد الأحمر، بسبب دعمه لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وموقفه المساند للقضية الفلسطينية.

واعتبر الفريق السامعي إدراج اسم الشيخ حميد الأحمر على قائمة الإرهاب مدان. وقال: على الولايات المتحدة الامريكية وخزانتها أن توفر على نفسها التعب وتصنف الشعب اليمني بأكمله في قائمة واحدة مع الشيخ حميد الأحمر، لوقوفهم مع القضية الفلسطينية واللبنانية إذا أردت.

وعبر السامعي عن التضامن والتأييد لكل من يدعم المقاومة الفلسطينية في شتى أنحاء العالم، وبأي شكل من الأشكال.
وقال: سيأتي اليوم الذي يعاقب فيه الكيان الغاصب، على ما اقترفه من جرائم ضد الأمة العربية والإسلامية.

وأكد الفريق السامعي ان القرار الأمريكي يهدف لإسكات التعاطف السياسي والشعبي مع القضية الفلسطينية واللبنانية، وترهيب من يدينون مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيـوني بحق أبناء غـ𓂆ـزَّة ولبنان والتي أدانها احرار العالم بما فيهم الشعب الأمريكي نفسه.

ودعا الفريق السامعي كل القوى اليمنية والوطنية لإدانة هذا القرار الجائر والمطالبة بإلغائه

وجدد السامعي التأكيد على وقوف الشعب اليمني بكل أطيافه إلى جانب الشيخ حميد الأحمر رغم الاختلاف معه سياسياً.

وقال الفريق السامعي: حميد الاحمر يظل يمنياً وسيأتي اليوم الذي نتفق مع بعضنا البعض.
واضاف: لن نسمح لأمريكا أو غيرها المساس بأي مكون يمني تحت اي مسميات كانت، لان هدفها حماية الكيان الإسرائيلي المغتصب للأراضي الفلسطينية.

ولفت السامعي الى ان الجمهورية اليمنية قيادة وشعبا قد اتخذت موقفها الثابت والاصيل المنطلق من ديننا الحنيف بالوقوف إلى جانب اخواننا في فلسطين ولبنان، وحقهم المشروع في الدفاع عن أنفسهم واستعادة دولتهم المغتصبة، وكذا الأراضي المحتلة اللبنانية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى