أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توتر شديد في عاصمة محافظة لحج عقب اقتحام مبنى المحافظة

يمنات – خاص 

تشهد مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، جنوب اليمن، حالة من التوتر الشديد، بين مسلحين قبليين وقوات امنية وعسكرية.

وفي الوقت الذي تبذل فيه شخصيات اجتماعية جهودا للحيولة دون ان انفجار الموقف بين الطرفين، يستمر التحشيد من الطرفين إلى محيط مبنى المحافظة

وتفيد مصادر محلية ان مسلحين من قبائل الصبيحة طوقوا مبنى محافظة لحج، بعد اقتحامه من قبل قوات امنية، على خلفية خلاف مع المحافظ أحمد عبد الله التركي. 

واكدت مصادر محلية ان الوضع مرشح للانفجار بين الطرفين، حيث ينتشر مسلحين وجنود واطقم عسكرية وأمنية وقبلية في محيط مبنى محافظة لحج، من مختلف الاتجاهات، مبينة ان اي احتكاك بسيط سيؤدي إلى انفجار الموقف.

وكانت قوة امنية محسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي قد اقتحمت بالقوة مبنى محافظة لحج، صباح الخميس 17 اكتوبر/تشرين اول 2024، ورفعت عليه علم دولة الجنوب قبل الوحدة، والذي سبق ان رفض المحافظ التركي رفعه. 

واثارت عملية الاقتحام قبائل الصبيحة التي اعتبرت ان الاقتحام يعد اعداء على المحافظ التركي الذي ينتمي إليها. 

وتداعت قبائل الصبيحة إلى مدينة الحوطة، وانتشرت في محيط مبنى المحافظة، وحذرت اي قوات امنية او عسكرية من الاقتراب منه، وردا على ذلك انتشرت قوات تابعة للانتقالي في الشوارع المجاورة.

ويقول سكان محليون ان مدينة الحوطة صارت اشبه بثكنة عسكرية، حيث ينتشر في شوارعها اطقم عسكرية وامنية وقبلية، فضلا عن التواجد المكثف للجنود والمسلحين. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى