مواقف وأنشطة

“صور” أحد الجرحى المعتصمين أمام مجلس الوزراء يقدم على الانتحار بابتلاع كمية كبيرة من العلاج

يمنات – خاص

أقدم الليلة جريح الثورة صادق الصبري على الانتحار عندما ابتلع كمية كبيرة من الأقراص الدوائية، احتجاجا على الحالة المتردية التي يعيشها جرحى الثورة المعتصمون أمام مجلس الوزراء، واهمالهم من قبل الحكومة.

وأفاد مصدر في ساحة اعتصام جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء أن الجريح صادق أسعف إلى المستشفى وأجري له غسيل للمعدة، وتم اعادته إلى ساحة الاعتصام، بعد أن صرفت له روشتة علاج لا يقدر على شراءها.

والجريح صادق الصبري هو أحد جرحى مسيرة الحياة الراجلة 2011م، ويعاني من حالة نفسية جراء الاهمال الذي يتعرض له جرحى الثورة.

وهو أحد الجرحى الذين تنظر المحكمة الادارية بأمانة العاصمة في دعوى رفعوها ضد الحكومة، بسبب اهمالهم ورفضها علاجهم على نفقة الدولة، على الرغم من صدور قرار جمهوري في العام 2012م بعلاجهم على نفقة الدولة في الداخل والخارج.

ولا يزال العشرات من جرحى الثورة والمتضامنين معهم معتصمين أمام مجلس الوزراء منذ الـ29 من يناير الماضي، مطالبين حكومة الوفاق بعلاجهم على نفقة الدولة.


ويعاني جرحى الثورة من اهمال شديد من قبل حكومة الوفاق، ومعظمهم بحاجة لعلاجات مستمرة، خاصة المصابون بحالات نفسية وعصبية جراء اصابتهم بالغازات السامة وتعرضهم للاعتقال والضرب والصعق بالكهرباء، وكذا المصابين بأمراض في الجهاز الهضمي والتنفسي.

ويعيش الجرحى المعتصمون حالة صحية متردية في ساحة الاعتصام أمام مجلس الوزراء، نتيجة النقص في أغطية التدفئة والعلاجات والمواد الغذائية، ومع كل ذلك مصممون على البقاء في الساحة حتى يرغموا حكومة الوفاق على علاج أخر جريح من جرحى الثورة.

"صور"

زر الذهاب إلى الأعلى