أخبار وتقارير

منظمة تكشف عن إصابة شغالات وافدات إلى اليمن بفيروس الكبد والزهري والتيفود

يمنات – الثورة

كشفت منظمة مدنية معنية بالتوعية الصحية، عن أن 80% من الشغالات القادمات من الخارج وخصوصاَ من اندونيسيا وأثيوبيا وباكستان والهند والصومال مصابات بفيروس الكبد والزهري والتيفود وTB.

وقالت المؤسسة إن "الفحوصات المختبرية في إدارة الصحة بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة لقرابة (2422) فرد حتى مطلع مايو الجاري أثبتت إصابة 80% من النساء القادمات من الخارج.

وطالبت مؤسسة التوعية الصحية في بيان صحفي – تلقى "الثورة نت" نسخة منه – بـ "تزويد إدارات الصحة والسلامة المهنية في العاصمة والمحافظات بالأجهزة والمعدات الأزمة لتتمكن من فحص الأجانب القادمين للعمل في اليمن بعد ظهور معلومات تؤكد أن معظمهم يحملون الأمراض".

وأضافت: "تفتقد الإدارة إلى معدات الفحص الدوري على المصانع والمستشفيات ومعرفة التزامهم بالقوانين واللوائح التي تحمي العمال من التعرض للإصابات أو التشوهات الناجمة عن المواد الخطرة التي يحظر استخدامها أثناء العمل".

ودعت المؤسسة إلى التنسيق بين إدارة الصحة والسلامة المهنية وسلطات الجوازات وذلك لترحيل المصابين عندما يثبت إصابتهم ، كما تدعو وزارة الصحة إلى التعاون وتزويد هذه الإدارات الصحية بالإمكانيات المطلوبة لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى