حقوق وحريات ومجتمع مدني

المخيم الطبي الثالث يختتم فعاليته في ردفان لحج بعلاج 750 حالة منها 93 حالة فحص مجانية

يمنات – صنعاء

أختتم يوم الاثنين الماضي بمديرية ردفان محافظة لحج المخيم الطبي الثالث الذي نظمه مؤسسة مسار للتنمية والتأهيل (تحت التأسيس ) بالتنسيق مع دائرة الشباب والطلاب بالحزب الاشتراكي وجمعية ابناء ردفان في مستشفى ردفان العام.

و استهدف المخيم الذي استمر خلال الفترة من 3 إلى 8 يوليو الجاري المواطنين الأكثر فقرا.

ووصلت الحالات التي تم علاجها وتشخيص حالاتها المرضية الى 750حالة، منها 93حالة فحص مجانية، وتم معالجات حالات في تخصصات الأطفال والباطنية والجلد.

وتوزعت أغلب الحالات من الأطفال مابين سوء التغذية والالتهابات المعوية والديدان و التهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات الصدر، أما حالات الكبار فشملت الأمراض المعدية والتهابات المسالك البولية والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والسفلى والضغط ، و في الأمراض الجلدية فلوحظ معاناة المرضى من مختلف الأمراض الجلدية، طبقا للأطباء المشاركين في المخيم.

و شهد المخيم إقبال من المواطنين منذ اليوم الأولن و انتظمت الحالات أمام الغرف والأقسام المعنية بالتخصصات.

وضم فريق العمل الطبي في المخيم أطباء وممرضين من ابناء المنطقة وهم د/احمد صالح يسلم طبيب عام ود/جمال شائف اخصائي اطفال ود/محمد قاسم اخصائي اطفال بالإضافة إلى كل من عبد الإله الأصبحي وفضل محمدالذين عملوا في صيدلية المخيم إلى جانب أعضاء فريق عمل المخيم فائز نعمان وسميح الوجيه وبمساعدة كلا من عبد الله محسن رئيس جمعية ابناء ردفان والدكتور صالح فاضل دكتور جراحة عامة و فيصل على محمد ومدير مستشفى ردفان واخرين ممن حرصوا على نجاح المخيم الطبي من ابناء المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى