أخبار وتقارير

مصدر: الدبلوماسي الايراني يتواجد في منطقة قبلية بالقرب من مدينة مأرب

يمنات – صنعاء

كشف موقع صنعاء تايمز عن المكان الذي يتواجد فيه الدبلوماسي الايراني المختطف من العاصمة صنعاء في الـ22 من يوليو الماضي.

وقال الموقع في خبر له إن مراسله في مأرب نقل عن مصدر مقرب من الخاطفين أن الدبلوماسي الايراني المختطف أحمد نور أحمد  يتواجد في منطقة بالقرب من مدينة مأرب لدي مجموعة مسلحة يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة.

و أوضح المصدر أن الدبلوماسي الإيراني يعيش بصحة جيدة و يناشد السلطات اليمنية والإيرانية العمل علي سرعة إطلاق سراحه، طبقا لـ"صنعاء تايمز".

وقال الموقع إن المصدر رفض الكشف عن معلومات وتفاصيل اضافية، مشيرا إلى ان المجموعة المسلحة تطالب بفدية مقابل إطلاق سراحه.

 وحتى الآن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اختطاف نور الذي تم من وسط العاصمة صنعاء، بعد أن انزلوه من سيارته بالقوة في تقاطع شارع بيروت بشارع صخر.

ووفقا لشهود عيان ومصدر دبلوماسي في السفارة الإيرانية بصنعاء أن الخاطفون كانوا على سيارة لها نفس مواصفات ولون سيارة الدبلوماسي الايراني.

والدبلوماسي المختطف أحمد نور أحمد  يبلغ  من العمر 45عاما ، وهو متزوج في إيران ، وله 3 بنات تتراوح أعمارهن ما بين 19 عاما و 7 أعوام ، وعمل نور في القسم الإداري للخارجية الإيرانية  قبل أن يتم ابتعاثه في شهر يناير من 2009م كملحق إداري في سفارة بلاده لدى اليمن، طبقا لما أورده "صنعاء تايمز".

وتنامت خلال الفترة ظاهرة اختطاف الأجانب، حيث اختطفت قبل الدبلوماسي الايراني صحفية هولندية وزوجها من حي حدة الراقي القريب من دار الرئاسة، ولم تكشف حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الاختطاف، في حين لم تكشف السفارة الهولندية عن الجهات التي تتواصل معها لإطلاق سراح الصحفية وزوجها، على الرغم من مرور شهرين على الاختطاف.

زر الذهاب إلى الأعلى