أخبار وتقارير

الداخلية تتدخل في مهام الأجهزة الأمنية بتعز والمحافظ يلوح بالاستقالة والانفلات الأمني سيد الموقف

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية أن خلافات حادة نشبت بين قيادة السلطة المحلية في محافظة تعز وبين وزارة الداخلية.

وطبقا لمصادر اسبوعية "الهوية" فأن تلك الخلافات قد تولدت إثر تدخلات وزارة الداخلية في مهام الأجهزة الأمنية في تعز عبر توجيهاتها الإفراج عن بعض المتهمين بإثارة القلاقل وزعزعة الأمن في تعز ومنهم أحد المتهمين بالهجوم على محطة الكهرباء قبل أيام في تعز.

وأشارت مصادر أخرى أن محافظ تعز شوقي هائل لوح بتقديم استقالته إذا استمر وزير الداخلية يعرقل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية وبالذات المتعلقة  بضبط الأمن بالمحافظة.

واتهمت مصادر اعلامية وزير الداخلية عبد القادر قحطان بتوجيه مدير أمن محافظة تعز بسرعة الإفراج عن المتهم الأول بمهاجمة محطة عصيفرة الكهربائية، والذي تمكنت قوات الأمن في تعز من إلقاء القبض عليه وإيداعه السجن الاحتياطي بإدارة الأمن بالمحافظة.

وكانت مصادر في محطة تحويل ونقل الكهرباء بالحوجلة شمال مدينة تعز قد كشفت عن قيام مسلحين سيتبعون شيخاً نافذا ومدير أحد أقسام الشرطة في مدينة تعز باقتحام المحطة الواقعة في منطقة الحوجلة شمال مدينة يوم الأحد الماضي وهددوا الموظفين في المحطة بالسلاح, طالبين منهم إطفاء الكهرباء على محافظة ستعز بالكامل، بحجة أن لديهم سيارة سرقت ولم تتجاوب الجهات الأمنية معهم فاضطروا لاقتحام المحطة لإجبار السلطات الأمنية على استعادة السيارة.

وتشير المعلومات أن سيارة أحد مدراء أقسام شرطة المدينة تعرضت للسرقة قبل أيام فقام بالاستعانة بمسلحين يتبعون شيخاً نافذاً لاقتحام المحطة.

زر الذهاب إلى الأعلى