أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة فرنسية: تراجع قوات هادي في محور الشريجة – الراهدة بعد هجوم مباغت لخصومهم

يمنات – صنعاء

قالت وكالة الصحافة الفرنسية، إن الحوثيين، وحلفاؤهم استعادوا مواقع فقدوها خلال الايام الثلاثة الماضية في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

و نقلت الوكالة، عن مصادر عسكرية، أن الحوثيين، ابدوا “مقاومة شديدة” في وجه الهجوم الذي بدأته الاسبوع الماضي قوات هادي بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية.

كما نقلت عن مسؤول عسكري يمني في القوات الموالية لـ”هادي”، الخميس 26 نوفمبر/تشرين ثاني، ان الحوثيين استعادوا المواقع التي خسروها خلال الايام الثلاثة الماضية في محور الشريجة – الراهدة جنوب شرق تعز، وتمكنوا من السيطرة عليها بعد مهاجمتهم القوات الموالية لـ”هادي”.

و حسب المسؤول، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه: فوجئنا بهجوم مباغت على مواقعنا التي سيطرنا عليها خلال الايام الثلاثة الماضية، واضطررنا الى التراجع مسافة 3 كلم والتمركز في الشريجة بسبب الهجوم الكثيف.

و اكد ان قوات هادي ستواصل عملياتها باتجاه تعز رغم الانتكاسة التي اصابتها.

و طبقا لما أوردته الوكالة، أفاد مسؤول ميداني في وقت سابق ان الحوثيين وحلفاؤهم يستميتون في الدفاع عن الراهدة، وهناك مقاومة شديدة من قبلهم، و أن التعزيزات العسكرية التي وصلت حققت تقدما محدودا.

و حسب ما نقلته الوكالة الفرنسية، عن المصادر العسكرية، قتل منذ الاربعاء الماضي، 27 مسلحا، منهم 14 من القوات الموالية لهادي، و13 من الحوثيين وحلفائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى