أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

معارك عنيفة في الشريط الحدودي وصاروخين يستهدفا تجمعات القوات السعودية في الطوال وخباش

يمنات – خاص

تقول أنباء تداولتها مصادر إعلامية، إن القوة الصاروخية للجيش اليمني، قصفت بصاروخين تجمعات للقوات السعودية، في الشريط الحدودي بين اليمن و السعودي.

و تفيد الأنباء، أن صاروخين من نوع “قاهر” استهدفا تجمعا لقوات من الجيش السعودي، في منفذي خباش بنجران و الطوال بجيزان.

و أشارت إلى أن الصاروخين استهدفا تجمعين لقوات سعودية و مرتزقة يعملون في صفوفها، إلى جانب قوات يمنية دربت في السعودية، حاولت التقدم باتجاه حرض و صعدة، أقصى شمال و شمال غرب البلاد.

و تقول معلومات، إن اشتباكات عنيفة دارت منذ مغرب الخميس 17 ديسمبر/كانون أول 2015، في الشريط الحدودي من اتجاه الطوال، بالتزامن مع غارات جوية نفذها الطيران السعودي، و قصف عنيف لبارجات حربية على مدينة ميدي.

و حسب المعلومات، تقدمت قوات سعودية و يمنية دربت في الرياض، باتجاه منطقة الطوال، و اقتربت من منفذ الطوال اليمني.

و نوهت إلى أن معارك عنيفة دارت بين الجيش اليمني و اللجان الشعبية و قوة سعودية معززة بمجندين يمنيين مواليين لـ”هادي” في المنطقة الواقعة بين المنفذين اليمني و السعودي.

و طبقا لما أوردته المعلومات، تراجع الجيش اليمني واللجان الشعبية إلى خلف منفذ الطوال اليمن، قبل أن يتم استهداف القوات السعودية بصاروخ من نوع قاهر.

و في منفذ خباش، بمحافظة صعدة، حاولت قوة من الجيش السعودي معززة بجنود من حرس الحدود و قوات متخصصة في حرب العصابات، التقدم باتجاه منطقة علب بصعدة، ليل الخميس/الجمعة، قبل أن يتم استهدافها بصاروخ من ذات النوع.

زر الذهاب إلى الأعلى