أخبار وتقارير

تفاصيل مهاجمة القاعدة لمواقع الحوثيين في البيضاء

يمنات

هاجم مسلحو تنظيم القاعدة، مساء الثلاثاء، مواقع تابعة لجماعة أنصار الله شرق مدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء.
ونقلت وكالة “خبر” عن مصدر أمني – قالت أنه فضل عدم الكشف عن اسمه –، أن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة قامت، في الساعة التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء، بمهاجمة مواقع ونقاط تابعة لجماعة أنصار الله “الحوثيين” في “دار النجد”.
وأشار إلى أن “الهجوم أعقبه اشتباكات عنيفة بين الطرفين اللذين استخدما مختلف أنواع الأسلحة بينها قذائف الهاون وال”آر بي جي”، مؤكداً أن هذه “المواجهات استمرت حتى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل (قبيل فجر الأربعاء).
ولفت إلى أن “مسلحي تنظيم القاعدة المدعومين بالقبائل تمكنوا من السيطرة على تلك المواقع وانسحبت قبل الفجر؛ وبعدها جاء مسلحو جماعة أنصار الله وسيطروا على تلك المواقع بعد الانسحاب”.
وعن ضحايا الهجوم والاشتباكات المتبادلة بين الطرفين، قال المصدر : “هناك تعتيم من قبل الجانبين ولم ترد معلومات مؤكدة بشأن الضحايا”.
إلى ذلك، قال تنظيم القاعدة، الأربعاء، إن مسلحيه قتلوا 20 حوثياً في مدينة رداع بالبيضاء.
وأوضح التنظيم في تغريدة له بموقعه على تويتر أن “مسلحيه الذين وصفهم بالمجاهدين بدأوا هجومهم في الساعة 11.10 مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي باستهداف نقطة تفتيش دار النجد التابعة لمسلحي الحوثي إضافة إلى موقعين آخرين قريبين منها في مدينة رداع بمحافظة البيضاء؛ ما أدى إلى مقتل 20 من الحوثيين”.
وأضاف أن مسلحيه حاصروا حوثيين آخرين في المدينة ذاتها، قبل أن يشتبكوا معهم، ويتم استهدافهم بنيران القاذفات الصاروخية “آر بي جي” والعبوات الناسفة لشل حركتهم ومنعهم من التقدم، مشيراً إلى أن “مسلحيه انسحبوا بعد تنفيذ الهجمات دون أي خسائر في صفوفهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى