مواقف وأنشطة

جبهة انقاذ الثورة تدعو وسائل الاعلام و الناشطين الحقوقيين و المهتمين لحضور المؤتمر الصحفي لجرحى الثورة صباح غد السبت في فندق ايجل بصنعاء

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
جددت جبهة انقاذ الثورة السلمية دعوتها لوسائل الاعلام و الناشطين الحقوقيين، و المهتمين لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقده جرحى الثورة السلمية صباح يوم غد السبت في فندق ايجل بالعاصمة صنعاء.
و أهابت الجبهة بالجميع الحضور عند الساعة التاسعة و النصف من صباح يوم غد السبت، إلى قاعة المؤتمر في فندق ايجل القريب من ساحة التغيير.
و سيتحدث في المؤتمر عدد من جرحى الثورة السلمية الذين تم ابتعاثهم للعلاج في الخارج، و اعادتهم الحكومة قبل استكمال علاجهم.
و سيكشف الجرحى عن الظروف الصعبة التي يعيشونها، و تخلي الحكومة عنهم، و كيف يتم معاملتهم من قبل المسؤولين المختصين بمتابعة علاجهم و رعايتهم.
كما سيعلن الجرحى عن الدعوة للنزول إلى الشارع يوم ال”11″ من فبراير القادم، لاستعادة الثورة و المطالبة بإقالة حكومة الوفاق.
و سيتبنى الجرحى في مسيرتهم المطالب التالية:
1- علاج الجرحى ورعاية اسر الشهداء، و منح الضمان الاجتماعي للجميع بدون استثناء، و إلقاء القبض على المجرمين الذين اعتدوا على جرحى الثورة امام مجلس الوزراء في ال”12″ من فبراير من العام الماضي، و الذين لا يزالون طلقاء على الرغم من مرور قرابة العام على الجريمة.
2- يطالب الجرحى في المسيرة بإقالة حكومة الوفاق ومسائلة ومحاسبة كل من مارس فسادا فيها وتشكيل حكومة تكنوقراط تعتمد معاير النزاهة و الكفاءة..
3- مسألة و محاسبة كل الفاسدين في المناصب القيادية في المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية
4- تنفيذ كافة الاجراءات التي تعمل على ايجاد قضاء مستقل ونزية ومحايد، وإعمال مبدأ عدم الافلات من العقاب..
5 – تحييد الوظيفة العامة بما يتوافق مع معايير الكفاءة والنزاهة واعادة النظر في كافة التعينات التي تخالف ذلك، واعادة المبتعدين قسرا الى وظائفهم ..
6 – تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وزيادة رواتب محدودي الدخل ورفع الحد الادنى من الأجور بما لا يقل عن خمسين الف ريال كمرحلة اولى.
و أعلنت أمس جبهة انقاذ الثورة في بيان صدر عنها أمس، تبنيها لمطالب المسيرة، و أنها ستتحمل مسؤولياتها تجاه الجرحى.
و كان جرحى الثورة أعلنوا الأربعاء الماضي عن تشكيل لجنة تحضيرية لمتابعة مطالبهم و حقوقهم، بعد تخلي الحكومة عن دورها في علاجهم و رعايتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى