مواقف وأنشطة

جبهة إنقاذ الثورة تدين اغتيال شرف الدين و تؤكد أنه يأتي في سياق مناخ التحريض الطائفي الذي تشهده البلاد

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
دانت جبهة انقاذ الثورة السلمية جريمة اغتيال الدكتور أحمد شرف الدين عضو مؤتمر الحوار عن مكون أنصار الله.
كما دانت في بيان صدر عنها المشهد الهزلي الذي حدث اليوم في مؤتمر الحوار والذي لم يراعي الجريمة البشعة التي حدثت لاحد اعضائه دون ان يستدعي ذلك اي موقف منه يعبر عن التضامن معه والحزن لأجله.
و اعتبرت ذلك تأكيد لتقدير الجبهة من كون مؤتمر الحوار ليس سوى منصة للتسوية بين مراكز القوى والتحايل على ثورة اليمنيين وأحلامهم.
و أكدت الجبهة إن استهداف الدكتور أحمد شرف الدين الفقيه القانوني وأستاذ القانون العام في جامعة صنعاء الذي لم يعرف عنه حمل السلاح او الدفاع عنه، بل كان مشهوداً له بالانحياز المستمر لقيم المواطنة والقانون والمعرفة، يعد استهداف بشكل اساسي للقيم التي كان يدافع عنها الشهيد والرمزية التي كان يمثلها.
و أبدت الجبهة قلقها من هذه الجريمة البشعة، و التي تأتي على خلفية مناخ التحريض الطائفي غير المسبوق الذي تشهده بلادنا حالياً، والذي يؤدي الى تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني وانفلات العنف والقتل، وهو المناخ الذي اودى سابقاً بالشهيد الدكتور عبد الكريم جدبان.
نص البيان
تابعت جبهة إنقاذ الثورة السلمية باهتمام بالغ حادثة الاغتيال الاجرامي التي حدثت صباح يوم الثلاثاء، الموافق 21 فبراير 2014، للدكتور احمد عبد الرحمن شرف الدين الفقيه القانوني وأستاذ القانون العام في جامعة صنعاء وعضو مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة انصار الله، وذلك على ايدي مجموعة من القتلة الذين قاموا بمطاردته في العاصمة صنعاء قبل ان يقوموا باغتياله بشكل غادر بالرصاص داخل سيارته.
إن الجبهة وإذ تدين بشدة هذا الاغتيال البشع الذي استهدف شخصية مدنية وسياسية وطنية عامة مثل الدكتور احمد شرف الدين لم يعرف عنه حمل السلاح او الدفاع عنه، بل كان مشهوداً له بالانحياز المستمر لقيم المواطنة والقانون والمعرفة، فهي تؤكد ان هذه الجريمة استهدفت بشكل اساسي القيم التي كان يدافع عنها الشهيد والرمزية التي كان يمثلها.
وتبدي الجبهة قلقها ان هذه الجريمة البشعة تأتي على خلفية مناخ التحريض الطائفي غير المسبوق الذي تشهده بلادنا حالياً، والذي يؤدي الى تمزيق النسيج الاجتماعي اليمني وانفلات العنف والقتل، وهو المناخ الذي اودى سابقاً بالشهيد الدكتور عبد الكريم جدبان.
كما تدين الجبهة المشهد الهزلي الذي حدث اليوم في مؤتمر الحوار والذي لم يراعي الجريمة البشعة التي حدثت لاحد اعضائه دون ان يستدعي ذلك اي موقف منه يعبر عن التضامن معه والحزن لأجله، ليؤكد هذا تقدير الجبهة من كون مؤتمر الحوار ليس سوى منصة للتسوية بين مراكز القوى والتحايل على ثورة اليمنيين وأحلامهم.
تقبل الله الشهيد الدكتور احمد عبد الرحمن شرف الدين بواسع رحمته والهم اهله وذويه وأصدقائه الصبر والسلوان وإنا لله وانأ اليه لراجعون. والمجد والخلود له ولكل الشهداء..
صادر عن:
جبهة انقاذ الثورة السلمية
21/01/2014

زر الذهاب إلى الأعلى