أخبار وتقارير

“فيديو” صحيفة مقربة من صالح تزور مختطف ألماني في مأرب و خاطفيه يقولون انهم سيبيعونه للقاعدة في حال لم يفرج عن أقارب لهم مسجونين في مركزي صنعاء

يمنات

أكد زعيم المختطفين إنه ضابط استخبارات و ليس طالب لغة انجليزية في صنعاء..
قال المختطف الألماني في محافظة مأرب روجرز فيديس إن حالته الصحية متدهورة جداً.
و قال روجرز ليومية “اليمن اليوم” إنه يعاني من مرض سرطان الرئة، وأن انتقاله من صحراء إلى صحراء في وادي عبيدة زادت حالته تدهوراً.
و أفاد بأنه كان عليه مراجعة الطبيب خلال الأيام الماضية؛ إلا أن اختطافه حال دون ذلك.
و نقلت يومية “اليمن اليوم” في عددها الصادر اليوم عن المختطف الألماني قوله: “إن فترة احتجازه طالت أكثر من شهرين، دون أن تتدخل الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة للإفراج عنه رغم معرفة مكانه”.
و ناشد روجرز الحكومتين اليمنية والألمانية سرعة التدخل والإفراج عنه وتلبية مطالب الخاطفين أو النظر في قضيتهم المتمثلة بالإفراج عن اثنين من أقاربهما المسجونين في السجن المركزي بالعاصمة صنعاء.
و كشف زعيم عصابة الخاطفين “علي حريقدان” ل”اليمن اليوم”: إن المختطف الألماني ضابطاً في الاستخبارات الألمانية، و ليس طالباً للغة العربية في أحد معاهد العاصمة صنعاء كما تناولت وسائل الاعلام.
و أكد حريقدان إن القاعدة بعد معرفتها هوية المختطف رفعت سقف المبلغ، الذي أرادت به شراؤه منهم، حد قول “حريقدان” ل”اليمن اليوم”.
و أوضح إن عناصر تنظيم القاعدة في وادي عبيدة رفعت قيمة الألماني من 14 ألف دولار إلى 25 مليون ريال يمني.
و أختطف الألماني “روجرز” قبل حوالي شهرين، من قبل مسلحين قبليين، يطالبون السلطات بالإفراج عن 2 من أقاربهم المسجونين في السجن المركزي بصنعاء.
و هدد زعيم الخاطفين “حريقدان” ببيع الألماني للقاعدة في حال لم يفرج عن المسجونين من أقاربه، حسب “اليمن اليوم”، غير أنه لم يعرف أسباب سجن أقارب “حريقدان” في صنعاء.
و كانت يومية “اليمن اليوم” و قناة “اليمن اليوم” المملوكتين لمقربين من الرئيس السابق “صالح” قد زارت مكان يتواجد فيه المختطف الألماني بوادي عبيدة، و نشرت الصحيفة، صورة لمحرر الصحيفة مع المختطف الألماني و أحد المسلحين.
لمشاهدة تقرير تلفزيوني عن المختطف أثناء تواجده مع خاطفيه في مأرب انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى