أخبار وتقارير

موظفو مصنع إسمنت باجل يقتحمون مكتب المدير الاداري على خلفية أنباء عن اتفاق بعدم منحهم علاوات مستحقة لهم و المدير ينفي صحة وجود الاتفاق

يمنات – بسام الزريقي

المصنع متوقف منذ أكثر من “4” سنوات بسبب تراكم ديون المازوت عليه..
تظاهر عدد من عمال مصنع اسمنت باجل بمحافظة الحديدة صباح أمس الخميس امام مكتب مجلس ادارة المصنع مطالبين برحيل المدير الاداري محمود المقطري ونائب رئيس مجلس الادارة والذي يتهمونهم بتوقيع اتفاق مع مؤسسة تسويق الاسمنت و وزارة المالية يقضي بحرمان عمال المصنع من العلاوات والاستحقاقات السنوية المستحقة لهم، و المضافة على رواتبهم.
و قام المتظاهرون باقتحام مكتب المدير الاداري و التظاهر أمامه، مؤكدين تمسكهم بحقهم في العلاوات السنوية.
و قال احد العاملين في المصنع ل”يمنات”: نريد مساواتنا بزملائنا في المصانع الاخرى التابعة لمؤسسة تسويق الاسمنت حتى ولوكان المصنع متوقف، فهم من يتحملوا سبب ذلك.
و قال ل”يمنات” المدير الاداري: لا يوجد اتفاق وقعت عليه مع المؤسسة أو وزارة، و هناك من أوصل إلى العمال معلومات مغلطة، من اجل ان تسيس القضية.
و أشار أن التوقيع يشمل الاتفاق على صرف مستحقات العمال السنوية والاخذ بعين الاعتبار توقف المصنع.
و أكد: اتفقنا على صرف مبالغ حسب القانون المتعامل به داخل المؤسسة مبديا استعداده نشر هذا الاتفاق على عمال المصنع، مشيرا إلى أنه موظف في المصنع كأي موظف له ما عليه من الالتزامات.
الجدير ذكره ان المصنع لازال متوقف منذ شهر سبتمبر 2009م، بسبب عدم توفر مادة المازوت، التي بلغت مديونية المصنع مقابلها أكثر من 13مليار ريال، طبقا لتقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لعام 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى