أخبار وتقارير

صحيفة مصرية تكشف عن المهمة التي كُلفت بها “توكل كرمان” من جماعة الاخوان المسلمين أثناء اعتصام الاخوان في ميدان رابعة بالقاهرة

يمنات
كشفت صحيفة “الوطن” السعودية أن التحقيقات في قضية “غرف عمليات الإخوان” أثبتت تلقي القيادية الاخوانية تكل كرمان، دعوة من قيادي إخواني في القاهرة، للحضور لمشاركة الاخوان اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية، بث روح جديدة بين المعتصمين.
و طبقا ل”الوطن” كشفت التحقيقات إنه من خلال مراجعات اتصالات القيادي “ياسر محفوظ” تبين تواصله مع توكل كرمان، طالبا منها الحضور لدعم جماعة الإخوان في مصر ومظاهراته.
و حسب أوراق التحقيق قال محفوظ ل”كرمان”: “أنا حصلت على تليفونك من مراسل قناة الجزيرة فى مصر”، و ردد هذه الجملة ليطمئن “كرمان”، حتى لا تشعر بقلق من الاتصال والدعوة.
و نقلت “الوطن” عن مصدر أمني: إن منع توكل كرمان من دخول مصر في ال4 من أغسطس من العام الماضي، كان لهذا السبب.
و أشار أن الأجهزة الأمنية رصدت في هذا التوقيت اتصالات بين جماعة الإخوان والناشطة اليمنية توكل كرمان ودعوتها للحضور إلى مصر.
و لفت المصدر أن المنع كان بناء على رصد التحركات والمعلومات التي تتلقاها الأجهزة الأمنية عن تحركات عناصر الإخوان.
و أكد المصدر أن الإخوان كانوا ينوون تدويل قضيتهم في هذا التوقيت واستعانوا ببعض المنتمين لهم والمتعاطفين معهم خارج البلاد ومن بينهم كرمان التي ظهرت كفاعل رئيسي في ثورة اليمن.
و نقلت “الوطن” عن مصدر أمني وصفته ب”السيادي” إن سلطات الأمن في مطار القاهرة منعت الناشطة اليمنية توكل كرمان، من دخول الأراضي المصرية في أغسطس من العام الماضي بسبب إدراجها على قوائم الممنوعين من دخول البلاد، بناءً على طلب جهات أمنية عليا وقررت السلطات إعادتها على نفس الطائرة التي أقلعت إلى اليمن في نفس اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى