أخبار وتقارير

الحديدة.. جرافة تهدم أسوار بناها نافذ في أرضية مخصصة لبناء مجمع تربوي و مسلحيه يهددون مدير الحوك بالقتل و خطف أولاده

يمنات – مجاهد القب

بعد منعهم بدء العمل في أرضٍ مفترض بناء مجمع تربوي عليها..
هدمت جرافة أسواراً أقاماها الشيخ يحي الكامل حول أرض سلمتها مصلحة الأراضي للسلطة المحلية في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة لبناء مجمع تربوي عليها نهار اليوم الاثنين .
وقال شهود عيان إن مسلحين تابعين ل”الكامل” منعوا الجرافة من هدم السور المقام إلا أن حشوداً من التربويين والطلاب قاموا بهدم أجزاءً من السور بمطارق حديدية وحجارة .
وأضاف الشهود: إنهم سمعوا أحد أتباع الكامل يطلب نجدة من مسلحين يقفون في أطراف الأرض التي يدعون ملكيتها الأمر الذي جعل مدير مديرية الحوك أثناء تواجده في الموقع يتصل بمحافظ المحافظة طالبا القيام بدوره وإلزام قوات الأمن بحماية الأهالي وتمكين المقاول من بدء عمله في الأرض.
و أشار الشهود أنهم سمعوا أحد أتباع الكامل يهدد مدير المديرية بقوله: “أنت تعرض نفسك للقتل وأبناؤك للاختطاف بموقفك هذا، و أنه سيندم على ذلك.
وأكدت مصادر في قيادة قوات الأمن الخاصة في محافظة الحديدة إن مدير مديرية الحوك دخل معسكر الأمن الخاص “المركزي سابقا” و حمل قائد المعسكر مسئولية حماية أبناء المديرية، ما جعل الأخير يسمح بخروج ثلاثة أطقم إلى الموقع.
وقال الدكتور علي بهلول مدير عام مكتب التربية والتعليم ل”يمنات” إن جنود القوات الخاصة ضبطوا ثلاثة أسلحة آلية ومسدس على متن سيارة فيتارا كانت في الموقع كما حرز الجنود معدلاً كان منصوبا فوق إحدى الغرف التي بناها الكامل منذ فترة. مضيفا أن جنود الأمن اعتقلوا أحد المسلحين.
و لا يزال الوضع متوترا بين الطرفين حتى وقت كتابة الخبر.
و تواجد في الموقع مدير عام مكتب التربية وآخرون من مدراء العموم في إدارات تربية الحديدة إضافة إلى مدير عام مديرية الحوك الذي تواجد منذ صبيحة اليوم الاثنين.
و كان عدد من مدراء العموم في محافظة الحديدة، اعتصموا أمس في الأرضية، احتجاجا على عدم قيام السلطة المحلية بحمايتها، و تمكين المقاول من بناء المجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى