أخبار وتقارير

حضرموت.. قبليون مسلحون يهاجمون مواقع عسكرية بالقرب من حقول النفط في غيل بن يمين و الطيران الحربي يقوم بطلعات تحذيرية في سماء المنطقة

يمنات
تشهد منطقة غيل بن يمين بوادي حضرموت شرق البلاد، توترا شديدا بين قبليين مسلحين و قوات الجيش المنتشرة هناك، لحماية الحقول و الشركات النفطية.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي أن اشتباكات اندلعت بين الطرفين، منذ صباح اليوم، غير أن كلا الطرفين لا يزال متمترسا في مواقعه.
و أشار أن رجال القبائل، حاولوا اقتحام بعض المواقع العسكرية و معسكر للجيش في منطقة الأدواس، ما أدى إلى نشوب اشتباكات بين الطرفين، بأسلحة متوسطة وخفيفة و قذائف ال”آر بي جي”.
و أوضح أن قوات الجيش استخدمت الأسلحة الثقيلة في قصف مواقع المسلحين، بعد استيلاء رجال القبائل على طقم للجيش من احد المواقع العسكرية.
و أكد أن الطيران الحربي نفذ طلعات تحذيرية في سماء المنطقة، و قام بفتح حاجز الصوت.
من جانبه قال حلف قبائل حضرموت في بيان له أن رجال القبائل هاجموا مواقع عسكرية في غيل بن يمين و ريدة المعارة.
و أشار أن ذلك جاء ردا على عنجهية وصلف قوات الجيش والقوات الخاصة الحكومية المتمثل في اقتحام مدينتي المكلا وسيئون مساء يوم أمس بالمدرعات والأطقم ما أدى الى سقوط شهيدين، وإصابة أكثر من ستة مواطنين.
و أكد البيان أن رجال القبائل هاجموا معسكرات بالقرب من مواقع استخراج النفط وكبدوهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مشيرا إلى قتل ما يزيد عن ثلاثة جنود وجرح مجموعة منهم وأسر سبعة أخرين، و الاستيلاء على طقم عسكري.
و أوضح البيان أن القوات الحكومية ردت بالقصف العشوائي بالطائرات الحربية في هذه المناطق.
و حذر البيان السلطات الحاكمة بأن تكف هجماتها عن المواطنين العُزّل في كل مدن حضرموت وتستجيب فوراً للمطالب والحقوق التي طالب بها الحلف، فإنها ستتحمل تبعات التصعيد في الموقف الذي قد يؤدي الى اشتعال المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى