حقوق وحريات ومجتمع مدني

المهرة تحتفل بتخرج اول دفعة لبرنامج الارشاد النفسي

يمنات – صنعاء

لميس جعفر

برعاية محافظ محافظة المهرة، محمد عبد الله كده، نظمت جمعية الابداع لتنمية المرآة، وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية حفل تخرج 34 مرشدة نفسية، يمثلن الدفعة الأولى من نساء محافظة المهرة المتخصصات في هذا المجال.

و في الحفل ألقت سميرة خميس سلمان امين عام جمعية الابداع لتنمية المرآة كلمة، أشارت فيها أن الجمعية تهدف الى تطوير المهارات و القدرات.

و نوهت إلى أن الجمعية تسعى للتميز في العمل النسوي و رفع المستوى المعرفي و المهاري للمرآة.

و لفتت إلى أن برنامج الارشاد الاسري لم يقتصر على الجانب النظري بل شمل الجانب التطبيقي و البحث العلمي.

و أشار الدكتور عادل محفوظ باسدس المشرف العام للبرنامج إلى أن المرشدات الخريجات تلقين المعارف العملية لمدة خمسة اشهر بمثابرة و صبر و اجتهاد، رغم الالتزامات التي هي على عاتقهن.

و اعتبر أن نجاح هذا البرنامج يعود للمرشدات و رغبتهم في النجاح واصرارهن على الاستمرار في البرنامج حتى نهايته.

و أثنت أبرار محمد حيدان، في كلمة عن الخريجات على الدور الذي قامت به جمعية الابداع و مؤسسة عون للتنمية.

و اعتبرت أن برنامج الارشاد الاسري ترك أثر في  نفوس المشاركات، قبل ان يغير في مسار حياتهن و بناء و تنمية قدارتهن، و زيادة ثقتهن بإمكانياتهن.

و تخلل الحفل فقرات غنائية راقصة لبراعم من الفتيات و فقرات شعرية و تراثية من التراث الشعبي الغني الذي تتميز به محافظة المهرة.

حضر الحفل محمد علي الصداعي وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل، و راشد علي يسهول مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، و المهندس سالم العبودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية، و سمير مبخوت هراش مدير عام مكتب التربية و التعليم، و محمد احمد شملان مدير دائرة البحوث و التدريب بديوان المحافظة، و شخصيات اجتماعية و عدد من رعاة الحفل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى