أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عضو في سياسي أنصار الله يكشف عن ترتيبات لما بعد اعلان تشكيلة المجلس السياسي

يمنات – صنعاء  

كشف عضو المجلس السياسي لـ”أنصار الله” عبد الملك العجري ، الجمعة 5 أغسطس/تموز 2016، عن الترتيبات التي ستلي اعلان تشكيلة المجلس السياسي الأعلى.

و قال العجري، إن المجلس السياسي الأعلى سيقدم على تنفيذ برنامجه على جميع المستويات سياسيًا واقتصاديًا، وعلى مستوى سد الفراغ الأمني والإداري القائم في بعض المناطق بمجرد الانتهاء من اختيار رئيس ونائب لرئيس المجلس.

و أوضح العجري في لقاء مع قناة المسيرة الفضائية ، أن فكرة تشكيل حكومة واردة جداً وأن المرحلة أصبحت مختلفة الآن، وبعد أن استنفدنا جهودنا في المفاوضات لن ننتظر بقاء الوضع كما هو عليه الآن.

و أكد أن خطوة توقيع اتفاق سياسي بين انصار الله والمؤتمر وحلفائهما كانت ضرورية لتتحمل كل القوى السياسية والوطنية مسؤوليتها في مواجهة العدوان.

و لفت إلى أن هذه خطوة تشكيل المجلس ضرورية رغم أن التشاور حولها بدأ منذ اليوم الأول للعدوان.

و قال: كنا نحاول أن نعطي فرصة للمفاوضات، فرصة للسلام، فرصة لجهود الأمم المتحدة، فرصة للمجتمع الدولي، فرصة لوفد الآخر أن يراجعوا أنفسهم، وحتى الآن لا زالت الفرصة مفتوحة.

و نوه العجري إلى أن حجم الانزعاج من اتفاق تشكيل المجلس يكشف أنه كان خطوة موفقة؛ لأن قوى العدوان كانت تراهن على عاصفة الحزم بأنها ستغير اتجاه البوصلة اليمنية لصالح الرياض.

و أكد بأن الرهان على الأمم المتحدة أو توقع الخروج منها بشيء هو من قبيل العبث ما لم تأتي وساطة قوية تضغط على دول العدوان.

و وصف أسلوب الأمم المتحدة بـ”السيء” في حين وصف مبعوثها بـأنه “أكثر سوءا وأكثر ضعفا” و قال: ظهر ولد الشيخ بأنه ملكيا أكثر من الملك بمشروعه السيء الذي تقدم به.

و قال العجري: في الفترة الأخيرة أصبح ولد الشيخ مبعوث سعودي أكثر منه مبعوث أممي، و الفضيحة التي عملها في مجلس الأمن كانت كفيلة بتغييره.

زر الذهاب إلى الأعلى