فضاء حر

رسالة إلى انصار الله في الفيسبوك ..

يمنات 

الحسين البخيتي

الإخوه الأعزاء انصار الله في الفيسبوك..

أرجوا منكم ان تحددو من الان موقفكم من مبادرة جون كيري للسلام في اليمن.
انا شخصيا اعتبرها كارثة وأي شخص يوافق عليها ليس وطني بل انه ينطبق علية صفة المنافق.
فقد تم صياغة كل بند فيها من اجل السعودية، وهذا ماقال كيري بالحرف الواحد، ان اي اتفاق سلام في اليمن يجب ان يحفظ امن السعودية ونسي ان يذكر اليمن.
اتمنى ان لايتم تخويني وتخوين من رفض وسيرفض مثل هذه المبادرات فأنا اعتبرها تنازل مجحف جديد في حق شعب عظيم للأسباب التالية:

مبادرة امريكا التي تعتبر الطرف الأهم في العدوان على اليمن
اولا:
يقولون بان المجتمع الدولي هو الضامن، مع انه هو نفس المجتمع الدولي المشارك في الحرب، ولو كان هو ضامن لما بدأت الحرب.

ثانيا:
تسليم السلاح لا تشير إلا إلى سلاح انصار الله والجيش اليمني،وهذا معناه انتزاع مصدر قوتهم ومخالبهم وبعدها ستكون هناك مماطله كما كان بعد الحوار وستبداء الحرب من جديد لكن بعد الاستيلاء على السلاح الوحيد الذي حمىانا لأكثر من سنه ونصف،

ثالثا: لماذا التركيز على الصواريخ الباليستية؟ ذلك لانها السلاح الوحيد الذي يصل السعودية، اي ان هذه الخطه هي من اجل امن السعودية فقط.

رابعا:
لماذا يريدون تسليم السلاح والانسحاب من المدن التي تعتبر امنه ولا يوجد قتال فيها كصنعاء والحديدة وعمران؟ ذلك لأنهم فشلوا بإختراق تلك المدن بالحرب لذلك يريدون عمل ذلك بالسلم والاتفاقات، وايضا لماذا لا يتم نزع السلاح من مناطق استخدام السلاح والتي فيها صراع، كمارب وتعز والجوف! أليس ذلك افضل لحقن دماء اليمنيين؟بدلا من نزعة من مناطق لا قتال فيها!
اما ان يتم نزع السلاح من مناطق انصار الله فقط والتي تعتبر أأمن المناطق في اليمن، فذلك كله من اجل ادخال تلك المناطق سيناريوهات المناطق التي يدعون انها حررت في الجنوب.

خامسا:
بالله عليكم هل هذا حل عادل! حيث ان كل فقره فيه هي ضد انصار الله وسلاح انصار الله وتواجد انصار الله فقط، وكل فقره فيه خالية من ذكر السعودية فيها، وهذا ما قاله كيري بان اي سلام واتفاق يجب ان يحفظ امن السعودية ونسي ان تلك الخارطة هي لليمن وليس للسعودية.

سادساً:
الموافقة تحت اي شرط بإنسحاب انصار الله قد يفتح المجال امام العدوان للمطالبه بإنسحاب كل شخص منتمي لانصار الله حتى وان كان من اهل صنعاء وعمران والحديدة، والجميع يتذكر ان العدوان كان ومازال يعتبر حتى الاسواق والمدارس والاعراس والجسور والمزارع ومحطات الطاقة والغاز والمصانع وصوامع الغلال وكل البنية الفوقية والتحتية بأنها اهداف حوثية.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى