أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

معارك ضارية في محيط القصر الجمهوري شرق مدينة تعز

يمنات – خاص

تدور منذ فجر الاثنين 29 مايو/آيار 2017، معارك عنيفة في الجهة الغربية من أسوار القصر الجمهوري، شرق مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و تفيد مصادر محلية ان عناصر المقاومة تمكنت من السيطرة على مبنى رئاسة جامعة تعز، الواقع في الجهة الشمالية من مبنى الحرم الجامعي في شارع القصر.

و نشر ناشطو المقاومة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مرئي من داخل مبنى رئاسة الجامعة.

و تؤكد المصادر أن مسلحين يتبعون ما يعرف بلواء الصعاليك و لواء العاصفة، و يتبعان الفصيل الاخواني في المقاومة، نجحوا في الدخول إلى مبنى رئاسة الجامعة من البوابة الغربية للحرم الجامعي.

و حسب المصادر، تمكن عدد من عناصر المقاومة التقدم عبر عربات مدرعة من مبنى البنك المركزي، يقع إلى الجنوب من الحرم الجامعي، باتجاه شارع القصر المار بين بوابتي معسكر التشريفات و القصر الجمهوري.

و أفاد “يمنات” مصدر محلي ان مدرعات تابعة للواء 22 ميكا الذي يقوده العميد صادق سرحان، اقتربت من بوابة معسكر التشريفات قبل مغرب الاثنين، و دارت مواجهات عنيفة و قصف مكثف، ما اجبر تلك العربات على التراجع إلى امام سور الحرم الجامعي.

و أفاد المصدر، ان مسلحين سلفيين من كتائب ابي العباس، شنوا هجوما باتجاه البوابة الغربية لمعسكر الشتريفات المؤدية إلى شارع الكنب، بعد مغرب الاثنين، في محاولة للسيطرة على المعسكر، المجاور للقصر الجمهوري من الجهة الجنوبية.

معسكر التشريفات

و أكد المصدر ان الطرفين يتبادلا قصفا مكثفا منذ عصر الاثنين، زادت حدته بعد مغرب الاثنين، منوها إلى مدفعية المقاومة تقف تبة السلال التي يتمركز فيها مسلحي أنصار الله  والجيش المساند لهم، و الواقعة شرق القصر الجمهوري و يفصلها عنه وادي صالة.

و تفيد معلومات ان المعارك احتدمت بعد مغرب الاثنين في محيط مدرسة عمار بن ياسر المجاورة للحرم الجامعي و القريبة من الأسوار الغربية للقصر الجمهوري.

و أشارت ان مسلحين من المقاومة يحاولون اقتحام أسوار القصر الجمهوري من الجهة الشمالية الغربية من اتجاه شعب الدبا، منوهة إلى أن أطقم على متنها مسلحين من لواء الصعاليك و كتائب حسم السلفية تم الدفع بهم بعد مغرب الاثنين إلى شعب الدبا و حبيل الظبي القريب من المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى