العرض في الرئيسةعربية ودولية

وكالة روسية تتحدث عن وثيقة لـ”داعش” تفضح سر مهم عن البغدادي

يمنات – صنعاء

قالت وكالة روسية، الاثنين 10 يوليو/تموز 2017، إن قوات أمنية عراقية عثرت في الساحل الأيمن لمدينة الموصل على وثيقة تمنع تداول خبر مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي.

و نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر استخباراتية، أن القوات الأمنية و أثناء اقتحامها أحد مقرات “داعش” الإرهابية في الموصل عثرت على وثيقة تمنع تداول خبر مقتل البغدادي.

و لفتت إلى أنه ورد في الوثيقة أن “الدولة الإسلامية” باقية، حتى و إن قتل البغدادي.

و دعت الوثيقة عناصر “داعش” إلى “الصبر والثبات والانصياع للأوامر”، التي تصدر إليهم من قياداتهم لحين اجتياز المحنة و التعتيم على خبر مقتل البغدادي و عدم تداوله حتى لا تحدث الفوضى داخل صفوفهم. مشيرة إلى أن الوثيقة تم تداولها بين قيادات ““داعش” فقط.

و تمكنت القوات العراقية من تحرير نقاط تمركز عناصر التنظيم في المدينة القديمة، غربي الموصل، خلال الأسابيع الماضية، و تواصل تقدمها، الاثنين، باتجاه القليعات و الشهوان، آخر معاقل التنظيم على ضفاف نهر دجلة الغربية، و هو ما دفع عناصر التنظيم للفرار و الاستسلام للقوات الأمنية العراقية التي شارفت على الإعلان الرسمي للنصر الكامل في مدينة الموصل.

و كانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت يوم 16 يونيو/حزيران الماضي، أنها تتحقق عبر مختلف القنوات من معلومات عن مقتل زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في غارة للطيران الروسي، جنوب الرقة السورية، يوم 28 مايو/أيار الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى