أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تدريب عناصر من المقاومة في العند لمكافحة الارهاب وتطرق ولد الشيخ للارهاب في تعز يفتح الباب لسيناريوهات محتملة لتدويل الارهاب في المحافظة

يمنات – صنعاء

كشف موقع اخباري مهتم بالشأن اليمن،  أن التحالف السعودي درب خلال الفترة الماضية قرابة 500 فرد من عناصر المقاومة الجنوبية كقوات خاصة لمكافحة الإرهاب، بإشراف خاص من ضباط إماراتيين و سعوديين.

و نقل موقع “العربي” عن مصدر عسكري وصفه بـ”المقرب من قيادة التحالف في قاعدة العند، إن هذه القوات سيتم إرسالها إلى مدينة تعز، بعد أن يتم الإنتهاء من تجهيزها و تدريبها التدريب الكافي و المتخصص لمكافحة الإرهاب، و لفرض الأمن، و القبض على أي عناصر أو خلايا إرهابية.

و أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، في احاطته الأخيرة لمجلس الأمن وجود جماعات إرهابية متطرفة وسط مدينة تعز. في حين أن قيادة المقاومة في المدينة، لم تصدر أي بيان إزاء ذلك.

و ذكر الموقع، أن قيادات في فصائل المقاومة رفضت الحديث في الموضوع و أخرى استهجنت كلام ولد الشيخ عن تواجد جماعات إرهابية داخل مدينة تعز.

و لفت الموقع إلى أن ما طرحه ولد الشيخ في مجلس الأمن عن الارهاب في تعز، يفتح الباب لتدويل قضية الإرهاب في تعز، و يخط مسارات العديد من السيناريوهات المحتملة في المرحلة المقبلة، خصوصاً أن لا وجود حقيقي للسلطات المحلية في المدينة، و ليس هناك قوات خاصة أو متخصصة للقيام بواجبها في ضبط الأمن، و القبض على أي عناصر أو خلايا إرهابية، بل إن فصائل من المقاومة المدافعة عن “الشرعية” نفسها تدخل في دائرة التنظيمات المصنفة إرهابية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى