أخبار وتقارير

وزارة الثقافة بصنعاء: الإمارات تسرق تراث اليمن وتعبث بنوادره الطبيعية والثقافية وتدمر معالمه

يمنات

اتهمت وزارة الثقافة في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء، الإمارات بسرقة تراث اليمن، والعبث بنوادره الطبيعية والثقافية وتدمير معالمه.

وأكدت الوزارة في بيان، أن الإمارات حاولت عبر من وصفتهم بـ«السماسرة المحليين»، سرقة وتهريب كمية كبيرة من المخطوطات اليمنية، إلا أن «تلك المحاولة تم احباطها»، كما شاركت وتشارك طائراتها في «تدمير معالم ومدت التراث اليمني على امتداد الوطن».

وأشار البيان، إلى ما تحوزه الامارات من «آثار يمنية حصلت عليها عبر اللصوص»، وهي اليوم موجودة في متاحفها وتعود لمراحل مختلفة في التاريخ اليمنيّ.

وأدانت وزارة الثقافة في صنعاء، إرسال الإمارات قوات إلى جزيرة سقطرى، معتبرة ذلك «محاولة بائسة لاحتلال الجزيرة». وحذرت «من خطورة الوضع على تراث الجزيرة»، المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي.

ودعت الوزارة في البيان، منظمة الـ«يونسكو»، والمنظمات الدولية المهتمة بالتراث والثقافة والبيئة، إلى «إدانة هذا الاحتلال وشجبه، والمطالبة بانسحاب القوات الإماراتية من الجزيرة»، المسجلة ضمن المحميات الطبيعية العالمية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى