أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي يناقش مع البنوك التجارية آلية فتح اعتمادات مستندية لاستيراد المواد غير المدعومة من الوديعة السعودية

يمنات – صنعاء

ناقش البنك المركزي اليمني، مع البنوك التجارية و الاسلامية، في مقره الرئيسي بـ”عدن”، اليوم الأربعاء 24 إبريل/نيسان 2019، فتح اعتمادات مستندية للتجار، فيما يخص استيراد المواد و السلع غير المدعومة من الوديعة السعودية.

و في الاجتماع الذي ترأسه الوكيل المساعد للبنك المركزي لقطاع الرقابة على البنوك، منصور راجح، و القائم بأعمال وكيل قطاع العلاقات المصرفية الخارجية، حسين القعيطي، تم مناقشة وضع آلية دعم فتح اعتمادات مستندية للتجار لاستيراد المواد الغذائية و المستلزمات الطبية و مواد البناء و الأقمشة و الملابس.

و استعرض الاجتماع الذي حضره مديري قطاعي الرقابة على البنوك و العلاقات المصرفية الخارجية و مدراء البنوك التجارية و الإسلامية، الإجراءات و المستندات اللازمة التي يتم بموجبها استقبال طلبات الاعتمادات عبر البنوك التجارية من قبل عملاءهم من التجار، و التي تتم معالجتها خلال 2 – 3 أيام فقط، على أن يتم دفع قيمة الاعتمادات المستندية للسلع المذكورة بالعملة المحلية بسعر صرف 133 للريال السعودي، و 506 للدولار الأمريكي.

و أكد الاجتماع أن تلك الإجراءات تشمل جميع البنوك العاملة في الجمهورية دون استثناء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى