أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ما وراء فتح ملف فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب..؟

يمنات – خاص

اعتبر مراقبون أن فتح ملف فرع البنك المركزي في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، هو بداية لمسلسل يستهدف التجمع اليمني للإصلاح.

و رأوا أن مسارعة الكشف عن محضر الاتفاق بين محافظ مأرب، سلطان العرادة، و محافظ البنك المركزي اليمني، حافظ معياد، بشأن الاتفاق على ربط الفرع بالمركز الرئيسي للبنك في عدن، محاولة لإغلاق هذا الملف.

و اعتبروا أن الدعوات التي وجهت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لفتح تحقيق حول الايرادات في فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب، و ما شاب ذلك منذ فصل الفرع عن المركز الرئيسي في صنعاء في العام 2016، هو الهدف من اثارة هذا الملف.

و أكدوا أن الأيام القادمة ستشهد فتح ملفات الفساد في ايرادات محافظة مأرب النفطية، التي يديرها التجمع اليمني للإصلاح، و الذي بات يتحكم بكل مواردها و ينفق منها خارج القانون.

و رأوا أن فتح هذا الملف، بدأ بإثارة ربط فرع البنك في مأرب بمركزه الرئيسي في عدن، و الذي سيليه المطالبة بكشف الايرادات و النفقات للفرع خلال الفترة الماضية.

و كان محافظ مأرب سلطان العرادة أوقف تعامل فرع البنك المركزي بالمحافظة مع البنك المركزي بصنعاء، و استقدم مختصين أجانب لفصل فرع البنك عن المركز في صنعاء، و ظل الفرع يتصرف بعيدا عن المركز الرئيسي في عدن، بعد نقل البنك من صنعاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى