أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي ينشر صورة الطبعة الجديدة من فئة الـ”100″ ريال التي أعلن تداولها في السوق

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسؤول في قطاع العمليات المصرفية المحلية بالبنك المركزي اليمني، مقره عدن، إن شحنة من الأموال المطبوعة في الخارج من فئة (100 ريال الورقية)، و التي وصلت قبل ثمانية أشهر إلى ميناء الحاويات بعدن، تقرر خروجها و بدء التعامل بها.

و زعم المصدر أن قيادة البنك تمكنت من إحداث حالة من الاستقرار و وضع سياسة مصرفية واضحة و مستقرة.

و أشار المصدر أن الشحنة و المُقدرة بـ 20 حاوية، ستعمل على حل أزمة انعدام الأوراق النقدية من فئة المائة ريال، و التي أثرت بشكل كبير في تعاملات المواطنين اليومية.

و أوضح أن الشحنة ستخرج من ميناء الحاويات في غضون أسبوع، حيث ستقوم إدارة البنك المركزي بإنزالها إلى السوق المحلية تباعاً و بشكل تدريجي، لتُنهي بذلك أزمة انعدام الأوراق النقدية ذات الفئات الصغيرة في عموم الجمهورية.

و أكد المصدر أن الشحنة هي من ضمن الأموال المطبوعة في سياق خطة البنك المركزي الاقتصادية 2016/2017،  و أدخلت مالياً في حسابات البنك المركزي خلال الفترة المنصرمة.

و طمأن المصدر المواطنين في الجمهورية أن لدى قيادة البنك المركزي اليمني استراتيجية مُحكمة لإنزال هذه الشحنة في الدورة المالية دون أن تُحدث أي انعكاسات سلبية على قيمة العملة المحلية.

و نشر البنك صورة الطبعة الجديدة من فئة الـ”100″ ريال التي سيتم تداولها قريبا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى