أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث قوات حكومة الانقاذ يستعرض مميزات الأسلحة التي تم الكشف عنها مؤخرا

يمنات – صنعاء

أكد متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، أن لديهم مخزون استراتيجي من الصواريخ الباليستية و المجنحة و الطائرات المسيرة يكفي للاستمرار في الصمود لسنوات.

و استعرض العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء خصائص ومشاهد للأسلحة الجديدة التي تم إزاحة الستار عنها في معرض الشهيد الرئيس صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية.

و قال: المعرض تضمن منظومة صاروخية جديدة أطلق عليها قدس، و هي عبارة عن صواريخ كروز مجنحة.

و أضاف: هذه المنظومة صناعة يمنية و هناك عدة أجيال منها و تخضع لعملية تطوير مستمرة.

و أكد أن هذه المنظومة الجديدة أثبتت قدرتها الكبيرة على إصابة أهدافها و تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو و الوصول إلى عمق دول التحالف.

و أوضح أن تسمية هذه المنظومة بهذا الاسم جاء في وقت هرولة الأنظمة العميلة نحو التطبيع و تآمرها الفاضح على فلسطين، و هو تأكيد على موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية و الأقصى و القدس.

و بين أن المعرض تضمن منظومات صاروخية تم الكشف عنها خلال مراحل سابقة منها صواريخ بعيدة المدى و تحديداً منظومة بركان التي تم الكشف عن الجيل الأول و الجيل الثاني منها. موضحا أن هناك جيل ثالث لم يكشف بعد رغم دخوله الخدمة خلال المرحلة السابقة.

و أشار إلى أن الصواريخ متوسطة المدى و على رأسها منظومة بدر و منظومة قاهر دخلت الخدمة بعمليات تجريبية ناجحة.

و أكد أن لديهم منظومات صاروخية أخرى لم تكشف حتى اللحظة، و أن كافة الأسلحة الاستراتيجية و التقليدية هي أسلحة دفاعية.

و بين أن معرض الشهيد الصماد تضمن طائرة مسيرة جديدة نوع صماد3 ضمن منظومة متكاملة تم الكشف عن جيلين منها، إضافة إلى الطائرة المسيرة قاصف و تحديداً الجيل الثاني من هذه المنظومة قاصف 2k.

و قال: “طائرة صماد3 هي طائرة هجومية لها قدرة على الوصول إلى أهداف بمدى يصل إلى 1700 كيلومتر و تستطيع الوصول إلى أهدافها في عمق دول التحالف”.

و أضاف: “طائرة صماد3 تم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية و إماراتية، و يمكن أن تنفجر الطائرة من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف و تحتوي على كميات من المتفجرات و تمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها.

و خلال المؤتمر الصحفي للعميد سريع، تم عرض مشاهد لإقلاع الطائرة صماد 3 و تحليقها و مشاهد لإقلاع و هبوط الطائرة المسيرة الاستطلاعية صماد1 و مشهد لعملية استطلاعية لها.

و أشار سريع  إلى أن طائرة صماد1 تستطيع الوصول إلى أكثر من 500 كيلو في عمق دول التحالف و لها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات.

و أوضح أن هناك منظومة راصد و قد خضعت هذه الطائرات المسيرة للتطوير و التحديث و لها مهام استطلاعية تتناسب مع ظروف المعركة.

و لفت إلى أن الصناعات العسكرية اليمنية تشمل القذائف بمختلف أنواعها و أسلحة تقليدية عدة منها القناصات، سيتم الكشف عن كل ذلك في معرض شامل لكافة الصناعات العسكرية اليمنية و الإنتاج الحربي خلال الفترة القادمة، بما في ذلك المنظومات الصاروخية التي لم يُعلن عنها.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى