أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تحذر من التعامل بالأوراق النقدية ذات الطبعات الجديدة

يمنات – صنعاء

أكد مصدر أمني مسؤول بصنعاء، أنه سيتم مصادرة و إتلاف أي كميات يتم ضبطها من الأوراق النقدية المطبوعة بالمخالفة بموافقة حكومة هادي، و إغلاق المحلات التي تتعامل بها و اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال من ضبطت لديهم.

و أشار  المصدر إلى أن ما تداولته وسائل اعلام تابعة للطرف الآخر من تصريحات منسوبة للبنك المركزي بعدن حول الافراج عن شحنات من الاوراق النقدية المطبوعة و التي وصفها بـ”غير القانونية” تهدف لإغراق  الاسواق بها للتداول.

و أوضح المصدر أن تلك الاوراق النقدية تلحق اضرار بالاقتصاد الوطني و تسبب تدهور للعملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية، و ما يترتب على ذلك من ارتفاع أسعار مختلف السلع الاستهلاكية و الخدمية.

و ذكر المصدر بأن حكومة الانقاذ كانت اتخذت القرار رقم (57) للعام 2018،  بوقف التعامل بكل الفئات من تلك الاوراق النقدية و عدم الاعتراف بها و اعتبارها غير قانونية و جرم القرار كل من يتعامل بها.

و اكد المصدر بأنه سيتم استمرار انزال حملات التفتيش الميدانية و المتابعة من قبل الاجهزة الامنية و النيابات المختصة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة على الاسواق و المحلات التجارية و المؤسسات المالية للتأكد من عدم تداولها لتلك الاصدارات النقدية الجديدة.

و أهاب المصدر بالمواطنين و التجار الى عدم انجرارهم  الى قبول او تداول تلك الاصدارات النقدية غير المعتمدة و لما فيه المصلحة العامة.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى