أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. هجوم على البنك المركزي وتصاعد الدخان من معسكر جبل حديد وسط اشتباكات متقطعة

يمنات – عدن – خاص

اندلعت اشتباكات متقطعة في مدينة كريتر بمحافظة عدن، عصر اليوم الخميس 8 أغسطس/آب 2019.

و قالت مصادر محلية ان هجوم تعرض له المقر الرئيسي للبنك المركزي بأسلحة رشاشة، و قذائف “ار بي جي”، فيما تعرضت قوة تابعة للحماية الرئاسية لإطلاق نار كثيف.

و في التفاصيل أقدم مسلحون على اطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة على حراسة البنك المركزي في كريتر، مع ادى إلى تبادل اطلاق النار بين الطرفين، استمر قرابة ربع ساعة، قبل أن تسقط قذائف “آر بي جي” في محيط البنك و منازل مجاورة، ما تسبب في تضرر عدد من المنازل.

و تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل مرئي قصير يظهر اطلاق نار كثيف في مدينة كريتر. و تقول مصادر محلية ان مسلحين اطلقوا النار على قوة من الحماية الرئاسية انتشرت صباح اليوم في مدينة كريتر.

 و أوضحت أن ملاحقات وقعت بين جنود من الحماية الرئاسية و المسلحين في شوارع المدينة، و تبادلا اطلاق النار الكثيف.

و انتشرت قوات الحماية الرئاسية في أجزاء من مدينة كريتر، فيما تراجعت قوة من الحزام الأمني المدعومة من الإمارات إلى مدخل المدينة باتجاه المعلا، بعد أن كانت قد اقتربت من حديقة فان سيتي، التي انتشرت حولها قوة سعودية، مساء أمس.

و يقول سكان محليون ان سيارة احترقت قرب جولة العاقل في خور مكسر، أثناء اندلاع اشتباكات بين قوة متمركزة في الجولة و مسلحين قدموا على متن طقم.

و أفادت مصادر صحفية ان دخان تصاعد من معسكر جبل حديد، عقب أصوات اطلاق نار كثيف و دوي انفجارات.

و يتواجد في معسكر جبل حديد اللواء الأول مشاة التابع للمجلس الانتقالي و اللواء الثاني حماية رئاسية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى