أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الانتقالي يحدد موقفه من أحداث شبوة وحكومة هادي والدعوة السعودية للتهدئة

يمنات – صنعاء

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي على ما تضمنه بيانه الصادر في 23 اغسطس/آب 2019م، من استجابة لدعوة ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، و التزامه بوقف اطلاق النار في محافظة شبوة و التهدئة.

و استنكر المجلس في بيان صدر عنه اليوم الاثنين 26 أغسطس/آب 2019، عدم التزام حكومة هادي بذلك.

و جدد التزامه باستمرار الشراكة مع التحالف في محاربة أنصار الله “الحوثيين”، و مشاركته في مكافحة الإرهاب. متهما حكومة هادي بأن الارهاب ينشط تحت مظلتها. مشيرا إلى أن ذلك الاتهام أكدته الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة، و اليت وصفها بـ”العدوان”.

و أشار البيان إلى أن الجماعات الإرهابية المسلحة تتدفق إلى محافظة شبوة. متهما “الإخوان المسلمين” بقيادتها و ما سماه بـ”إعادة احتلال شبوة”.

و أهاب المجلس بالتحالف أن يضع الآليات المناسبة لمراقبة وقف اطلاق النار. داعيا المقاومة الجنوبية التي تقاتل خارج “المحافظات الجنوبية” إلى اتخاذ موقف واضح مما يحدث من ما سماه بـ”العدوان” و التمثل بتدفق القوات التي يقول البيان انها تنتمي للمحافظات “الشمالية” و تحت غطاء حكومة هادي، إلى المحافظات الجنوبية، بهدف اسقاطها من جديد.

و أكد بيان الانتقالي أنه لم يعد مقبولاً محاولة ما يسميه “تحرير” مناطق المحافظات الشمالية في ظل استمرار توجيه الحرب على المحافظات الجنوبية من تلك المحافظات.

و حمّل حكومة هادي المسؤولية الكاملة عن استهداف قوات النخبة في محافظة شبوة، و إعادة تمكين التنظيمات الإرهابية و الجماعات المتطرفة في المحافظة، بعد أن تم تأمينها.

و دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح مما يجري، و دعم القوات المنتمي أفرادها إلى المحافظات الجنوبية في حربها ضد الجماعات الارهاب، و اليت قال انها تستهدف الأمن الإقليمي و الملاحة البحرية.

كما أكد على استمرار التزامه بدعم قوات النخبة في محافظة شبوة، و تعزيزها بكافة الوسائل التي تمكنها من استمرار دورها في مكافحة الإرهاب و تأمين المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى