أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الإمارات تعقب على خارجية هادي .. وتؤكد على حقها بالدفاع عن النفس

يمنات – صنعاء

نشرت وزارة الخارجية الإماراتية، الخميس 29 أغسطس/آب 2019، تعقيبا على بيان خارجية هادي حيث أكدت  الامارات  احتفاظها بحق الدفاع عن النفس و الرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف ، بحسب ما نشرته وكالة “وام”.

و قالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، “أن التنظيمات الإرهابية بدأت بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف و المدنيين الأمر الذي أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات مما استدعى استهداف الميليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة”.

وأوضح البيان،  أن عملية الاستهداف تمت بناء على معلومات ميدانية مؤكدة بأن المليشيات تستهدف عناصر التحالف الأمر الذي تطلب ردا مباشرا لتجنيب القوات أي تهديد عسكري، وقد تم تنفيذ الضربات بشكل محدد.

و أوضح البيان أن “استهداف قوات التحالف تم عبر مجاميع مسلحة تقودها عناصر تابعة للتنظيمات الإرهابية قامت بمهاجمة قوات التحالف في مطار عدن مما نتج عنها إصابة عنصرين من عناصر قوات التحالف، وعليه تم استخدام حق الدفاع عن النفس لحماية القوات وضمان أمنها، إذ تم متابعة هذه المجاميع المسلحة واستهدافها”.

و اتهمت وزارة خارجية حكومة هادي في وقت سابق ، الطيران الحربي الاماراتي بقصف قواتها في عدن ومدينة زنجبار بأبين، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وحملت وزارة خارجية حكومة هادي، دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤلية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى