أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يتصاعد في محافظة أبين بشكل غير مسبوق

يمنات – خاص

تصاعد التوتر في محافظة أبين، جنوب اليمن، بشكل غير مسبوق، منذ يوم أمس الجمعة 13 سبتمبر/أيلول 2019.

و تصاعد التوتر عقب تعرض موكب العميد جحدل العولقي قائد اللواء 21 ميكا، لمحاولة اغتيال في منطقة ضيقة شرق مديرية المحفد بمحافظة أبين، جنوب اليمن.

موكب العولقي تعرض لكمين في وقت متأخر من مساء الجمعة، أثناء ما كان في طريقه إلى مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، حيث اطلق مجهولون النار على الموكب من عدة اتجاهات، ما تسبب في سقوط جرحى من المرافقين.

و زادت حدة التوتر عقب وصول تعزيزات عسكرية لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة جعار، المجاورة لمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، اليوم السبت، و الذي رافقه تحليق لطيران حربي في المنطقة الممتدة من مدينة شقرة و حتى مدينة جعار، إلى قرب مدينة لودر، مع تكثيف التحليق على شقرة.

التطورات على الأرض مستمرة منذ اسبوعين، حيث ما تزال التعزيزات تتوارد إلى زنجبار و شقرة لطرفي الصراع، فضلا عن تعزيز المواقع الأمامية و نشر لجان شعبية مسلحة موالية لقوات حكومة هادي في شقرة و المحفد.

تصاعد الوضع بهذا الشكل غير المسبوق، يأتي في وقت تفيد مصادر مطلعة أن مفاوضات جدة انفضت دون التوصل إلى ما يؤدي حتى إلى تحديد موعد لاستئنافها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى