أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. حملة تفيش واحراق تستهدف محلات خياطة البالطوهات والعبايات النسائية

يمنات – خاص

نفذ جنود و مسلحون بلباس مدني، اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون أول 2019، حملة في شارع هائل بالعاصمة صنعاء، لإحراق أحزمة الخصر الخاصة بالبالطوهات النسائية.

و أكدت مصادر محلية  لـ”يمنات” أن الحملة نفذت عمليات تفتيش على محلات خياطة البالطوهات و العبايات النسائية بشارع هائل، بحثا عن أحزمة الخصر التي تعد جزء من البالطوهات.

و بحسب المصادر تقوم الحملة بإحراق الأحزمة التي تجمعها من المحل، أمام المحل، وسط ترديد الصرخة الخاصة بـ”أنصار الله”.

و يبرر القائمون على الحملة، ما يقدمون عليه، بأن هذه الأحزمة تثير الفتنة، في حين يرى قانونيون أن مثل هذه التصرفات، تعديا على أملاك الغير، و يعتبرها حقوقيون تضييق على الناس في حرياتهم الشخصية.

و يرى قانونيون أن أي عملية من هذا القبيل تعد تعديا على حقوق الآخرين، كون ما تقوم به الحملة يلحق ضرر بمالكي محلات خياطة البالطوهات، و يتم بعيدا عن القضاء.

و يعتبر حقوقيون أن هذا التوجه هو في الأصل تدخلا سافرا في الحريات الشخصية للآخرين، و يماثل تماما تصرفات هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر المنحلة في السعودية، و التي كانت تتدخل في شئون الناس و تقيد حرياتهم الشخصية.

يقول عاملون في محلات تعرضت للمداهمة من قبل الحملة أن جنود و مسلحين قاموا بنزع أحزمة الخصر من على البالطوهات في المحلات بالقوة، رغم أن أغلب البالطوهات خاصة بزبونات، ما سيؤدي إلى خلافات بين المحلات و الزبائن، و سيلحق أضرار بمالك المحل.

و سبق أن أقدمت حملة العام الماضي بطمس صور دعائية على لافتات في شارع كلية الشرطة بصنعاء تخص محلات تبيع و تؤجر فساتين الأعراس، حيث تم طلاء أوجه الصور بلون أسود.

يأتي ذلك في ظل دعوات لمتشددين في أنصار الله بتقييد حركة المرأة و ما يسمونه الاحتشام في الملبس، و هو ما يطرحه بوضوح ناشطون تابعين للجماعة على منصات التواصل الاجتماعي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى