أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الانتقالي يعلق مشاركة في لجنة تنفيذ اتفاق الرياض وقوات حكومة هادي تعلن اعتقال مطلوبين أمنيا في شبوة

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسئول في فريق المجلس الانتقالي الجنوبي، المشارك في اللجنة السياسية المشتركة العليا لتنفيذ اتفاق الرياض، اليوم الأربعاء 1 يناير/كانون ثان 2020، إن فريق المجلس قرر وقف و تعليق مشاركاته في جميع اللجان المشتركة لتنفيذ الاتفاق.

و نقل موقع “ارم نيوز” الاماراتي، عن المصدر أن تعليق مشاركة الانتقالي في اللجنة المشتركة، يأتي كإجراء احتجاجي على التصعيد العسكري الذي تقوم به أطراف في حكومة هادي.

و اتهم المصدر من سماها بـ”مليشيات حزب الإصلاح” بشن حملة عسكرية ضد أبناء محافظة شبوة عموما و عناصر المقاومة الجنوبية و قبائل لقموش تحديدا.

و أوضح المصدر أن فريق الانتقالي وجه رسالة بذلك إلى قيادة العمليات المشتركة للتحالف، طالبهم فيها بالقيام بمسؤولياتهم لحماية أبناء شبوة و اتخاذ موقف حاسم تجاه تلك الأطراف في حكومة هادي التي تعمل بعنف لإفشال تنفيذ اتفاق الرياض.

و كان الموقع، نقل الثلاثاء عن مصدر مطلع في المجلس الانتقالي الجنوبي، أن المجلس قدم “3” مرشحين لمنصب محافظ عدن، هم المهندس عدنان الكاف، و عبد الرحمن شيخ اليافعي، و الدكتور عبد الناصر الوالي، إضافة إلى مرشحين اثنين من هيئة رئاسة الانتقالي.

و أعلنت قوات حكومة هادي في محافظة شبوة، اليوم الأربعاء، اعتقال “10” أشخاص، قالت انهم من المطلوبين أمنياً، و ذلك في مواجهات اندلعت بين الطرفين، بعد تطويقهم في منطقة الفرع بمنطقة لقموش.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى