أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. لجنة الاوبئة: البقاء في المنازل بات ضرورة لسلامة المجتمع

يمنات – صنعاء

ناقشت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة بصنعاء، اليوم السبت 9 مايو/آيار 2020، المسؤوليات التكاملية لمواجهة جائحة كورونا في ظل تسجيل الحالتين المؤكد إصابتها بالفيروس و الأدوار الواقعة على عاتق الجميع بما في ذلك القطاع الخاص لإسناد وزارة الصحة و كافة المستشفيات للتعامل العاجل مع أي حالات جديدة يثبت إصابتها بكورونا أو تلك المشتبه إصابتها بهذا الوباء بإخضاعها للحجر الصحي للفترة المحددة لتلافي انتشار الوباء.

و اتخذت اللجنة عدد من القرارات المعززة لجهود القطاع الصحي و مختلف العمليات الاحترازية المرتبطة بمواجهة هذه الجائحة بأبعادها المؤسسية الرسمية على المستويين المركزي و المحلي.

و ناشدت اللجنة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية و إدراك أن حياتهم قد تكون معرضة لمخاطر عالية في ظل تسجيل وجود كورونا في العاصمة صنعاء عبر الحالتين اللتين ثبت إصابتها بهذا الوباء.

و أكدت أن البقاء في المنازل بات ضرورة بل واجب على جميع المواطنين لضمان سلامتهم و أسرهم و المجتمع حتى يتم التأكد من عدم إصابة المخالطين للحالتين بهذا الفيروس.

و شددت على تكثيف التوعية الاعلامية و الوعظية و الإرشادية بسبل الوقاية من جائحة كورونا و في المقدمة التقيد بالنظافة في مختلف جوانب الحياة و التعقيم المستمر بالمطهرات القاتلة للفيروس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى