أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار اكثر شمولية وأكثر غزارة خلال الثلاثة الايام المقبلة

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، و التي ما تزال مؤثرة على أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية و مناطق متفرقة من الصحاري و الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة ظهر اليوم السبت 18 يوليو/تموز 2020، هطول امطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة، يرافقها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و تمتد شرقاً إلى الصحاري و الهضاب الداخلية في محافظات (مأرب، الجوف، البيضاء، شبوة، حضرموت) و غرباً إلى مرتفعات السواحل الغربية و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها من المهرة شرقاً إلى لحج غرباً.

كما توقع أن تكون حالة عدم الاستقرار و هطول الامطار اكثر شمولية و أكثر غزارة خلال الثلاثة الايام المقبلة ابتداءً من اليوم السبت.

و حذر المركز من هطول الامطار الرعدية بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية و ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و شدة الرياح و اضطراب البحر و ارتفاع الموج في المياه الإقليمية و في أعالي البحار، خاصةً ارخبيل سقطرى، و يكون اقل ارتفاعاً للموج و اضطراباً على السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و الغربية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى