أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، و التي ما تزال مؤثرة على أجزاء من المرتفعات الغربية و أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الجنوبية و الشرقية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة ظهر اليوم الأحد 19 يوليو/تموز 2020، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يرافقها العواصف الرعدية احيانا على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و تمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء) و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها، مع احتمال تأثر محافظتي مأرب و الجوف بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

و أشار إلى أن أمطار رعدية متفرقة هطلت يوم أمس و شملت أجزاء من المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية و السواحل الشرقية.

و حذر المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار الرعدية بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول، و طالبهم  بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و من الانزلاقات الطينية.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و شدة الرياح و اضطراب البحر و ارتفاع الموج في المياه الإقليمية و في اعالي البحار، خاصةً ارخبيل سقطرى، و سيكون أقل ارتفاعا و اضطراباً على السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و الغربية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى