أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. إغلاق ثلاث مدارس أهلية وتأكيد على سحب تراخيص المدارس المخالفة

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقاذ بصنعاء، الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين أول 2020، إغلاق ثلاث مدارس أهلية لعدم حصولها على تراخيص مزاولة عمل مؤسسات التعليم الأهلي و الخاص.

و أوضح وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي لوكالة “سبأنت”، أن المدارس التي صدر  قرار بإغلاقها، هي ” أرض الحضارة بمديرية التحرير، أنوار الغد بمديرية بني الحارث، سام فرع (٢) بمديرية آزال” في أمانة العاصمة.

و أكد أنه سيتم السبت المقبل الإعلان عن المدارس التي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و الرادعة إزاءها نظرا لمخالفتها قانون تنظيم مؤسسات التعليم الأهلية و لائحته التنفيذية و التعاميم الوزارية بشأن الالتزام بالرسوم الدراسية المحددة في تراخيصها و تعليق لائحة الشفافية الخاصة بالرسوم في المدارس.

و بين الوكيل النعمي، أن هذه الإجراءات قد تصل إلى سحب التراخيص مع الزام المدارس المخالفة بإعادة مبالغ الرسوم المخالفة إلى أولياء أمور الطلاب و إحالتها إلى النيابة العامة وفقاً للقانون.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الوزارة لتصحيح مسار التعليم الأهلي و الخاص و المتضمنة نزول فريق فني لعموم المدارس للتأكد من مدى مطابقتها لشروط و معايير قوانين و لوائح التعليم الأهلي.

و أشار إلى أنه “تم إبلاغ المدارس بالمخالفات التي سجلت عليها و تم منحها الفرصة الكافية لتصحيحها و سيتم خلال الايام القادمة الإعلان عن المدارس التي لم تصحح اختلالاتها “.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى