أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزارة الصحة تعلن تسعيرة موحدة لـ”800″ خدمة طبية واغلاق جزئي وكلي لأكثر من 100 منشأة طبيبة

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الصحة العامة و السكان بصنعاء، اليوم الأحد 01 نوفمبر/تشرين ثان 2020م، تسعيرة موحدة في العيادات و المراكز و المستشفيات الخاصة لـ800 خدمة طبية.

كما أعلنت الوزارة تتائج تقييم 656 مركز صحي، و إغلاق كلي و جزئي لـ 110 منشأة في العاصمة صنعاء.

و أعلنت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم بمقرها بالعاصمة صنعاء عن نتائج تقييم المرحلة الثانية من مكافحة العدوى في المستشفيات الحكومية و الخاصة.

و أوضح وزير الصحة، الدكتور طه المتوكل، ان التسعيرة تشمل 800 خدمة طبية منها خدمات المعاينة و الكشافات و الفحوصات المخبرية. مبينا أن التسعيرة ستنشر على موقع الوزارة و ستلزم المستشفيات و المراكز الطبية بإظهارها للعامة.

و أكد أن التسعيرة المعلنة ملزمة، و سيتعرض المخالفين للعقاب، و سيتم نشر التسعيرة بشكل كامل على موقع الوزارة. منوها إلى أن التسعيرة وضعت ضمن حد أدنى و أعلى وفقا لمستويات المستشفيات و لا يسمح للمنشأة الطبية بتجاوز الحد الأعلى.

وأوضح أنه تم تقييم 656 مركزا طبيا في العاصمة صنعاء و صدر قرار بإغلاق كلي لـ86 مركز طبي و إغلاق جزئي لـ24 مركز و سحب تراخيص مراكز أخرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى