أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مسلحون يلاحقون موظفي الأشغال العامة في باب اليمن ويقتلون “3” منهم ويجرحون أخر ومارة ونقابة الأشغال تعلق العمل

يمنات – خاص

قتل “3” من موظفي مكتب الأشغال في أمانة العاصمة صنعاء، ظهر اليوم السبت 19 ديسمبر/كانون أول 2020، برصاص مسلحين على متن دراجة نارية.

و أفاد “يمنات” مصدر في مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة صنعاء، أن “3” مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية أقدموا عند حوالي الساعة الـ”11″ من صباح اليوم على ملاحقة موظفي مكتب الأشغال العامة أثناء قيامهم بواجبهم في منطقة باب اليمن، التابعة اداريا لمديرية صنعاء القديمة.

و أشار المصدر إلى أن المسلحين ظلوا يلاحقون موظفي الأشغال، حيث أطلقوا النار على عبده الجمالي، ما تسبب في مقتله برصاص اخترقت قلبه، أطلقت من على مقربة منه، قبل أن يطلقوا نيران أخرى على أمين محمد عبده، نائب مدير الأشغال بمديرية الوحدة، لتستقر رصاصة في مؤخرة رأسه و تريديه قتيلا، ثم أطلقوا النار على أمين خصروف نائب رئيس قسم المرافق، حيث اخترقت رصاصة مقدمة رأسه و اردته قتيلا.

و أضاف المصدر أن المسلحين اطلقوا النار على الموظف سمير الغراسي مفتش مرافق و أسواق، ما تسبب في اصابته بجراح، فضلا عن اصابة اثنين من المارة.

و أفاد “يمنات” مصدر مسئول في مكتب الاشغال بأمانة العاصمة، بأن موظفي الأشغال العامة نزلوا لأداء واجبهم في نطاق مديرية صنعاء القديمة بدون حماية أمنية، رغم طلبهم توفير الحماية من قبل السلطة المحلية و التي لم تتجاوب مع طلباتهم، ما سهل للقتلة ملاحقتهم و قتلهم.

إلى ذلك علقت نقابة موظفي الأشغال العامة بأمانة العاصمة العمل في الادارة العامة و فروعها بأمانة العاصمة، حتى  اشعار أخر.

كما طالبت الجهات المختصة و في مقدمتها وزارة الداخلية بإلقاء القبض على الجناة، و تقديمهم للمحاكمة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى