أخبار وتقاريرأسرار ووثائقأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

سكان قرى في همدان وبني مطر بصنعاء يوجهون نداء استغاثة لزعيم انصار الله بخصوص مصنع مبيدات ويحذرون من كارثة بيئية

يمنات – خاص

وجه اهالي تجمعات ريفية في مديرتي همدان وبني مطر بمحافظة صنعاء، نداء استغاثة لزعيم انصار الله، عبد الملك الحوثي، لايقاف مصنع للمبيدات يجري الترتيب لانشاؤه في المنطقة.

وحصل “يمنات” على نسخة من النداء، الذي حمل عنوان “نداء استغاثة”، وصدر بتاريخ 19 رمضان 1445 هجرية، الموافق 29 مارس/آذار 2024، والذي اشار إلى ان شركة رواد الوطن ترتب لإنشاء مصنع مبيدات بمنطقة السلف والكريف.

ووقع على عريضة نداء الاستغاثة مشائخ وعقال ومواطنين من القرى المجاورة للمصنع المزمع انشاؤه، وهي قرى” المراحيب، بيت سعد، برحان، حنظان، صيح، اللكمة، وجميعها تتبع مديرتي همدلن وبني مطر.

واكد الموقعون ان شركة رواد الوطن تعتزم انشاء مصنع للمبيدات في منطقة آهلة بالسكان، وتوجد بها اراضي زراعية، وبجانبها غيول وآبار، مشيرين إلى أن المصنع سيكون له اضرار بيئية على سكان القرى المجاورة والاراضي الزراعية والمياه الجوفية والغيول.

واعتبروا ان المصنع سيمثل كارثة بيئية ستحل على المنطقة باكملها، وستهلك الحرث والنسل، وسيتسبب بظهور امراض واوبئة لا يحمد عقابها.

ولفت الموقعون على عريضة الاستغاثة التي وجهت ايضا إلى مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وعضو المجلس محمد علي الحوثي، ان المنطقة التي يزمع بناء المصنع فيها تحيط بها تجمعات ريفية يقطنها ما يزيد عن 20 الف نسمة. منوهين إلى ان المصنع لا يبعد عن هذه التجمعات سوى بمئات الامتار فقط.

واعتبروا ان انشاء المصنع لا يرضي الله ولا رسوله، ولا القيادة والمسيرة القرٱنية، موضحين انه يوجد غيل في قرية صيح ينبع من المنطقة بقطر يصل إلى اكثر من 12 هنش، ويعيش عليه سكان القرية، ويعد المصدر الوحيد لقيام الزراعة في القرية. لافتين إلى وجود آبار في قريتي برحان وبيت سعد قريبة جدا من المصنع.

وطالبوا بتوجيه الجهات المختصة بايقاف المصنع المذكور منعا لحدوث كارثة بيئية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى