أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مصدر يكشف ليمنات حقيقة خفض أسعار تذاكر السفر على خط صنعاء – عمان وطبيعة الحجز على طيران اليمنية

يمنات – خاص

تداول ناشطون على السوشيال ميديا خلال اليومين الماضيين انباء عن تخفيض سعر تذاكر السفر على خط صنعاء – عمان، الذي استؤنفت الرحلات عليه ابتداء من صباح الخميس 25 مايو/آيار 2024.

طريقة الحجز
واوضح ليمنات مصدر مطلع تفاصيل مهمة يجهلها الكثيرون حول اسعار تذاكر السفر على خط صنعاء – عمان، وطبيعة الحجز المعمول به في الخطوط الجوية اليمنية.

نظام الدرجات
وبين المصدر ان نظام الحجز على العديد من شركات الطيران، ومنها شركة اليمنية يقوم على اساس الدرجات، ولكل درجة سعرها الخاص.

اربع فئات
واوضح المصدر ان الدرجة السياحية في اليمنية مقسمة إلى أربع فئات او درجات فرعية، هي: (تانغو T)، ( كوين Q)، ( مايك M)، ( يانكي Y)، وتعد الفئة T هي الادنى، فيما الفئة Y هي الاعلى.
ولفت المصدر ان الحجز يتم من الفئة T، وعند استنفاذ المقاعد فيها يتم الانتقال إلى الفئة التالية، وهكذا.

سرعة الحجز
واشار إلى عدم وجود امتيازات متفاوتة تقدم للمسافر رغم تفاوت فئات تذكرة السفر واختلاف قيمتها من فئة إلى أخرى، كون الحصول على فئة معينة من التذاكر مرتبط بسرعة الحجز، فكلما تأخر الحجز زادت قيمة التذكرة.

اسعار التذاكر
وكشف المصدر ان قيمة التذاكر على الفئات المختلفة لطيران اليمنية على خط صنعاء- عمان “ذهاب فقط” على النحو التالي:
درجة T سعر التذكرة 260 دولار
درجة Q سعر التذكرة 355 دولار
درجة M سعر التذكرة 440 دولار
درجة Y سعر التذكرة 523 دولار

الفئة المخفضة
ولفت المصدر إلى ان الحجز على الفئة T الاي يبلغ قيمتها 260 دولار، ظلت مغلقة منذ فتح الرحلات بين مطار صنعاء ومطار الملكة علياء بالاردن قبل عامين، ولا تفتح إلا فيما ندر.

فتح مؤقت
وأشار المصدر أنه تم فتح الحجز على الفئة T المخفضة مساء الاربعاء 25 يوليو/تموز 2024 بالتزامن مع استئناف الرحلات بين مطاري صنعاء والملكة علياء، حيث تمكنت وكالات السفر من الحجز على هذه الفئة، لكن الحجز على هذه الفئة تم اغلاقه مساء الخميس، بمبرر استنفاذ التذاكر المحددة لكل رحلة من الرحلات المجدولة على خط صنعاء- عمان، حتى نهاية اكتوبر/تشرين اول القادم، بواقع ثلاث رحلات يوميا ذهاب، ومثلها إياب.

على وشك
وكشف المصدر ان الحجز في الفئة التالية Q التي يبلغ قيمة التذكرة فيها 355 دولار للذهاب فقط، أصبح على وشك النفاذ. مشيرا إلى أن الحجوزات للشهرين القادمين تتم في الفئة M التي يبلغ قيمة تذكرة الذهاب فيها على خط صنعاء – عمان 440 دولار.

الحجز اونلاين
واكد المصدر على ضرورة قيام اليمنية بتفعيل نظام حجز التذاكر بنظام “اون لاين” عبر موقعها الالكتروني، كما تعمل شركات الطيران في العالم، حتى يتمكن المسافرين من الحجز عن طريق فيز الدفع، وهو ما سيؤدي إلى تخفيف الضغط على مكاتب الشركة والوكلاء، وسيمنع عملية التلاعب بفئات التذاكر المخفضة، لأن الحجز بنظام “اون لاين” سيجعل مقاعد الرحلات واسعارها مكشوف للجميع، وبموجبه يختار المسافر الحجز على الرحلة المناسبة وفي الفئة الانسب له.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى