أخبار وتقاريرأدب وفنأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء تعاني تصحر ثقافي وفني .. عرض اخر قاعة للعروض الفنية والثقافية للبيع

يمنات – صنعاء

أعلن البيت اليمني للموسيقى والفنون بصنعاء الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024 عرض قاعة العروض الثقافة والفنية التابعة له للبيع.
وأكد البيت اليمني للموسيقى والفنون تكفله بنقل محتويات القاعة إلى المكان المطلوب بكامل تجهيزاتها الفنية.

وقال الفنان فؤاد الشرجبي المدير العام للبيت اليمني للموسيقى والفنون ان عرض القاعة للبيع أمر مؤسف، مضيفا: يعز علينا أن نفقد هذه القاعة وأن تخرج من دائرة نشاطاتنا.

وبين انه منذ العام 2019م قدمت أكثر من ثلاثمائة فعالية ثقافية وأدبية وفنية في القاعة.

وأشار الشرجبي إلى ان القاعة قدمت فيها مجموعة من العروض المسرحية والموسيقية ومعارض الفنون التشكيلية والندوات المتنوعة في عدة مجالات مختلفة.

ولفت الى انه قدمت في القاعة فعاليات في عالم الأنترنت لرفع الوعي في عالم تتجدد فيه التقنيات الحديثة والتي صارت جزء من حياتنا.

واستوعبت هذه القاعة عشرات الورش التدريبية في مجالات كتابة القصة وكتابة السيناريو والتصوير الفوتوغرافي وصناعة السينما والأداء المسرحي والدراما الإذاعية وصناعة الموسيقى التصويرية والتدريب الصوتي (المذيع العام + صولفيج + المقامات الشرقية والغربية) وغيرها.

ونوه فؤاد الشرجبي إلى ان هذه القاعة هي أخر قاعة في العاصمة صنعاء تقيم فعاليات فنية وثقافية.

يأتي ذلك في وقت تراجعت فيه الفعاليات الثقافية والادبية والفنية، وعدم اهتمام السلطات بهذه الفعاليات، بل ومضايقتها لبعضها، ما ادى إلى هجرة كثيرة من الفنانيين والموسيقيين والادباء والصحفيين وغيرهم للعاصمة صنعاء.

ويكشف عرض القاعة للبيع عن حالة تصحر ثقافي وفني تشهدها العاصمة صنعاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليغرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى